رياضةمجتمع
أخر الأخبار

تعليقات عنصرية ضد لاعبي المنتخب الإنكليزي بعد خسارتهم بطولة اليورو

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تعرض ثلاثة لاعبين إنكليز من ذوي البشرة السمراء لتعليقات عنصرية على مواقع التواصل في بريطانيا، وذلك بعد إهدارهم لركلات الترجيح في نهائي بطولة اليورو أمام إيطاليا ليلة أمس الاحد في ملعب ويمبلي في لندن.

المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أكد اليوم الاثنين في بيان رسمي، تعرض 3 لاعبين ذوي بشرة سمراء للإساءة بسبب إهدارهم ركلات الترجيح.

ووصف الاتحاد هذه الإساءة العنصرية بأنها “سلوك مقزز وغير مقبول”، مضيفا :”سنقوم بكل ما نستطيع لدعم اللاعبين الذين تعرضوا للإساءة، وفي نفس الوقت سنطالب بأقصى عقوبة على المسؤولين عن ذلك”.

من جانبها، قالت شرطة لندن إنها على علم بهذه الإساءة وإنها ستتحرك وستتخذ الإجراءات المطلوبة، مؤكدا في بيان: “لن نتسامح إزاء هذا الأمر وسيتم التحقيق فيه”.

أما المنتخب الانكليزي فقال في موقعه الرسمي في “تويتر”: “نشعر بالاشمئزاز لأن بعض لاعبي فريقنا الذين بذلوا كل جهد مستطاع من أجل الفريق هذا الصيف تعرضوا لإساءة عنصرية عبر الانترنت بعد مباراة الليلة”.

وتعرض لاعبو المنتخب الانكليزي” الأسود الثلاثة”، كل من بوياكو ساكا، وماركوس راشفورد، وغادون سانشو، بعد خسارة النهائي إلى تعليقات عنصرية على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مكثف من قبل مشجعي المنتخب الإنكليزي .

في السياق، دان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، هذه الانتهاكات العنصرية، وغرد في “تويتر”: “هذا الفريق الإنكليزي يستحق الإشادة به كأبطال، وألا يتعرضوا لإساءة عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي”، مضيفا: “يجب أن يخجل المسؤولون عن هذه الانتهاكات المروعة من أنفسهم”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تتوج ببطولة اليورو للمرة الثانية في تاريخها

وكانت المباراة قد انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 قبل اللجوء لركلات الترجيح التي جاءت لصالح الفريق الإيطالي الزائر (3-2) ليتوج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

 يذكر أن وسائل إعلام فرنسية ذكرت الأسبوع الماضي نقلا عن مكتب المدعي العام في باريس، قوله، إنه يحقق منذ 30 يونيو/حزيران الماضي بخصوص تغريدات عنصرية استهدفت بعض لاعبي منتخب فرنسا من أصول مهاجرة.

وجاءت هذه التغريدات عقب خروج منتخب فرنسا من ثمن نهائي كأس أوروبا أمام سويسرا أيضا عبر ركلات الترجيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى