قانون
أخر الأخبار

الحكومة البريطانية تتراجع عن قرار تخفيف قيود الحجر للقادمين من فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تراجعت الحكومة البريطانية عن إجراءات تخفيف قواعد الحجر الصحي كان مزمعا تطبيقه على القادمين من فرنسا.

الحكومة البريطانية قالت أمس الجمعة إنها ستلغي التخفيف المزمع لقواعد الحجر الصحي بسبب كورونا المفروضة على المسافرين القادمين من فرنسا، والذي كان من المقرر أن يبدأ تطبيقه يوم الاثنين المقبل بالتزامن مع إلغاء بريطانيا لمعظم قيود كورونا.

وكانت بريطانيا تخطط في السابق لإلغاء شرط إلزام المسافرين القادمين من فرنسا الحاصلين على جرعتي التطعيم، بالحجر الصحي في المنزل عشرة أيام بعد الوصول، بما يتماشى مع الخطط بالنسبة للدول الأخرى على قائمة المراقبة الخاصة بالسفر.

وزارة الصحة البريطانية قالت في بيان : “يجب على كل وافد من فرنسا إلى إنكلترا الدخول في الحجر عشرة أيام في المنزل أو أي مكان إقامة آخر، حتى إذا حصلوا على جرعات التطعيم الكاملة ضد كورونا”.

بعد هذا القرار سيظل المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل من فرنسا، بمن فيهم أولئك الذين يعبرون البلاد، مطالبين بالعزل الذاتي لمدة تصل إلى 10 أيام عند وصولهم إلى المملكة المتحدة.

ويأتي القرار البريطاني الجديد بعد أيام فقط من تأكيد السلطات خططها لرفع شرط الحجر الصحي على الأشخاص المطعمين بشكل كامل القادمين من دول “القائمة الصفراء”، بما في ذلك معظم الوجهات في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: فرنسا تشديد قيود كورونا على دخول المسافرين من بعض الدول الأوروبية

كذلك، فإن هذا التغيير يأتي في لحظة حرجة في معركة بريطانيا ضد فيروس كورونا، حيث من المقرر أن تنتهي القيود المتبقية يوم الاثنين المقبل. في حين كان من المقرر بداية العطلة الصيفية لمعظم أطفال المدارس أمس الجمعة.

وسجلت بريطانيا يوم أمس أعلى معدل يومي لإصابات كورونا  وذلك في أكثر زيادة منذ ستة أشهر.

وذكرت بيانات رسمية تسجيل 51870 إصابة جديدة مقابل 48553 حالة يوم الخميس بما يشكل أعلى حصيلة يومية منذ 15 يناير/ كانون الثاني الما  ضي.

 فيما سجلت فرنسا نحو 11 ألف إصابة جديدة بالفيروس في أعلى معدل منذ نهاية مايو/ أيار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى