أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة نيجيري بتهمة قتل لاجئ سوري في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بدأت في مدينة رافنسبورغ في ولاية “بادن-فورتمبيرغ” جنوب ألمانيا أمس الثلاثاء، محاكمة لاجئ نيجيري بعدة تهم من بينها قتل لاجئ سوري في كامب للاجئين.

ووقعت الجريمة في نهاية يونيو/حزيران الماضي بعدما قام اللاجئ النيجري وهو من أصحاب السوابق بطعن المقيمين في الكامب المخصص للاجئين بمنطقة “فريدريشهافن”، مما أدى لمقتل شاب سوري يدعى ( إبراهيم. ه).

كما قام المتهم بطعن ستة أشخاص آخرين بعضهم إصاباتهم خطيرة من بينهم أربعة نساء ورجلين. أربعة من الضحايا كانوا من سوريا واثنان من إيران ونيجيريا.

وبحسب صحيفة “شتوتغارتر تسايتونغ” الألمانية فإن المتهم النيجيري المتهم ذو الـ 32 عاما هو مسيحي ينحدر مدينة بنين في نيجيريا كان قد تم نقله إلى كامب للاجئين قبل فترة بسيطة من قيامه بفعلته.

وخلال أولى جلسات المحاكمة وصف المدعي العام كيف قام المتهم بدون أي سبب بطعن إحدى الأمهات في الكامب، مشيرا إلى أن الضحية السوري سمع صراخا فأسرع إلى الطابق الأول حيث فاجأه المتهم بطعنة في قلبه تسببت بوفاته على الفور.

وأضاف المدعي بأن أحد الشهود سمعه يقول وهو يطعن إحدى السيدات: “أريد أن أنتقم”.

وتشير الصحيفة إلى أن المتهم سبق أن قام بعدة مرات بتهديد سكان الكامب بسكين، إلا أن السلطات لم تتخذ ضده أي إجراء.

ويعتقد المدعي العام أن “المتهم يحقد على العرب. فهو أراد الانتقام منهم لأنه يعتقد أنهم يندمجون في المجتمع بشكل أسرع من الأفارقة”، بحسب ما أفادت به الصحيفة.

المتهم النيجري داخل المحكمة “وسائل إعلام ألمانية”

لكن المتهم يقول إن المشكلة بدأت مع النساء السوريات في الكامب داخل المطبخ، زاعما أن “النساء السوريات كن ينظرن دائما أثناء الطبخ داخل القِدر الذي يطبخ فيه وأن هذا الأمر أغاظه جدا”.

اقرأ أيضا: السلطات الهولندية تفرج عن شاب سوري بعد اتهامه بالتحضير لـ “عمل إرهابي”

ويؤكد الإدعاء العام أن المتهم لا يعاني من أي مرض نفسي بحسب خبير نفسي قام بفحصه.

وذكر المتهم للمحكمة أنه يعاني من العنصرية في ألمانيا، مؤكدا أن فشل في العثور على عمل لهذا السبب.

ووجه الادعاء العام للمتهم تهمة القتل العمد، إضافة لست تهم بمحاولة القتل العمد، وهو ما يعني في حال إدانته حكما مشددا بالسجن لمدة 15 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى