تقاريردول ومدنقانون

هل جمهورية التشيك على أعتاب طفرة القنب؟

أخبار العرب في أوروبا – التشيك

في مزرعة صغيرة بالقرب من مدينة باردوبيتسه بشرق التشيك ، يعتني بافيل * بحديقته.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، قام بافيل بزراعة خمسة نباتات للقنب في منزله، وهو الحد القانوني الذي يُسمح للتشيك حالياً بزراعته في المنزل للاستخدام الشخصي.

لكنه استثمر مؤخرًا بضع مئات من اليوروهات في معدات جديدة للسماح له بزراعة عشرة أضعاف عدد النبتات. إنها جريمة اليوم ولكن يأمل ألا تكون قريباً إذا كان هناك تغيير في الحكومة في أكتوبر.

يقول بافيل: “إنه استثمار صغير ، ولا أتوقع أن أجني ثروة ، لكنني أعرف كيف أزرع [الماريجوانا] وأريد أن أجني بعض المال منه”.

في الوقت الحالي ، لا توفر الدولة سوى عدد قليل من التراخيص للمزارعين على نطاق واسع الذين يبيعون منتجاتهم لقطاع الماريجوانا الطبية، والذي أصبح قانونيا منذ عام 2013.

اقرأ أيضاً: ما يقرب من ثلث سكان هولندا محصنين بالكامل ضد كوفيد

بيع القنب المزروع محليا للاستخدام الترفيهي أمر غير قانوني تماما.

مثل العديد من المتحمسين للقنب، فإن بافيل هو من مؤيدي حزب القراصنة المعارض، الذي يناضل منذ فترة طويلة لإضفاء الشرعية، ووفقا لاستطلاعات الرأي، يمكن أن يمنح الائتلاف الحاكم الحالي فرصة للحصول على أمواله في اقتراع أكتوبر.

إذا فازوا بالسلطة ، فقد تعهد القراصنة بإلغاء تجريم إنتاج الماريجوانا بالكامل واستخدامها في غضون عامين.

وجدت دراسة أجراها المركز الأوروبي لرصد المخدرات والاعتماد عليها في عام 2016 أن جمهورية التشيك لديها أكبر عدد من مستخدمي القنب الشباب في أوروبا، حيث يعترف أكثر من خُمس التشيكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 عاما باستخدام العقار مرة واحدة على الأقل. وفقًا لأحد التقديرات ، يزرع ما لا يقل عن 550.000 تشيكي الحشيش في المنزل للاستخدام الشخصي.

تم إلغاء تجريم حيازة أقل من 10 غرامات من الماريجوانا وزراعة خمسة نباتات في المنزل منذ عام 2010 ، على الرغم من أنها لا تزال جريمة مدنية ويمكن أن يعاقب عليها بغرامة تبلغ حوالي 580 يورو.

ومع ذلك ، لا تزال حيازة أكثر من 10 غرامات جريمة جنائية ، ويؤدي بيع الماريجوانا إلى عقوبة بالسجن تتراوح بين 2-18 سنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى