اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

صعوبة في إيجاد نادلين وعمال لدى المطاعم والفنادق في إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

نشرت العديد من سائل الإعلام الإسبانية خلال الأيام الماضية، تقارير تحدثت عن صعوبة بالغة يجدها ملاك المقاهي والمطاعم والفنادق في توظيف نادلين وطهاة وعمال في قطاع السياحة بشكل عام.

بحسب المصادر فإن هذا الأمر لا يتعلق بمنطقة معينة في إسبانيا، بل يشمل العجز في العمال في قطاع السياحة جميع أقاليم إسبانيا سواء بالجزر أو المناطق الداخلية.

صحيفة “لاغازيتا دي سالامانكا” عنونت في تقريرا لها بـ “قطاع السياحة بلا موظفين، رغم وجود عاطلين عن العمل“.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن بعض المطاعم والمقاهي في المدنية أصبحت عاجزة عن تلبية جميع خدمات زبائنها بسبب النقص الفادح في اليد العاملة.

وفي كاتالونيا، تقول صحيفة “دياريو تاراغونا” إن المدينة تبحث دون جدوى عن عمال في مجال قطاع الفندقة، كما ذكرت أن “البحث جار عن نادلين وطهاة في تاراغونا“، مشيرة إلى معاناة رجال الأعمال في قطاع الفندفة مع إيجاد عمال.

بدورها، قالت صحيفة “الميديتيرانيو” أنه في مدينة كاستيون، فإن المقاهي والمطاعم لم تجد العدد الكافي من العمال لمواجهة حملة الصيف السياحية حيث يكثر الطلب على القطاع.

وجاء تقرير الصحيفة تحت عنوان “الحانات والمطاعم في كاستيون تبحث دون جدوى عن موظفين“.

يأتي هذا في وقت بدأت العديد من أقاليم إسبانيا تعيد ومنذ أكثر من أسبوع بفرض قيود صحيّة بشكل تدريجي تراوحت بين غلق النوادي الليلية وحصر ساعات عمل المتاجر وعدد الزبائن داخلها وفرض حظر تجول، وذلك في خضم موجة وبائية خامسة أدت إلى ارتفاع كبير لعدد الإصابات بكورونا.

اقرأ أيضا: وزير الاقتصاد الألماني يستبعد فرض إغلاق جديد

ويستعد إقليم كاتالونيا، بؤرة الموجة الخامسة من الوباء، اليوم الأربعاء، لطلب موافقة القضاء على فرض حظر تجول في مدنه الأكثر تضررا وبينها العاصمة برشلونة، وفق ما أفادت وسائل إعلام محليّة.

إلى ذلك، بلغ معدل الإصابات العام مساء أمس الثلاثاء 436 حالة لكل 100 ألف نسمة على مدى 14 يوما، وهو مستوى غير مسبوق منذ الفترات الحالكة لتفشي الوباء.

ويبدو الوضع منفلتا لدى الشباب، إذ بلغ معدل الإصابات 3311 حالة لكل 100 ألف نسمة في صفوف الفئة العمرية بين 20 و29 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى