رياضة
أخر الأخبار

الدوري الألماني يرفع عدد التبديلات في المباراة الواحدة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

سمحت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للأندية بإجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلاً من الثلاثة المعتادة حتى نهاية الموسم.

وقالت الرابطة بعد اجتماع جمعيتها العمومية: إنه “سُيسمح بتغيير محدود للملاعب في حال كانت الأسباب الصحية تدعو لذلك وسيستمر الموسم إلى ما بعد نهايته المعتادة في نهاية شهر حزيران”.

الدوري الألماني أول بطولة محلية أوروبية كبرى تعود للنشاط بعد فترة توقف استمرت شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدت الرابطة: أنه “سيكون هناك هبوط في أول درجتين للدوري بشرط اكتمال الموسم الذي سيمتد إلى ما بعد 30 يونيو إذا لزم الأمر”. مشيرة إلى أن “جميع أنديتها 36 الأعضاء باستثناء واحد صوتوا لصالح الإبقاء على الهبوط هذا الموسم”.

وأجرى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” هذا الشهر تغييرا في القواعد ليسمح بإجراء خمسة تبديلات لكل فريق في كل مباراة بدلا من ثلاثة بشكل مؤقت لكنه قال إن القرار النهائي سيكون لمنظمي البطولة.

اقرأ أيضا: رغم اصابات كورونا.. الدوري الالماني يستأنف منافسات موسم 2019 -2020

وسيصبح الدوري الألماني أول بطولة كبرى تنفذ هذا التغيير الذي تم اقتراحه لمساعدة الأندية للتكيف مع الضغط المتوقع للمباريات من أجل استكمال الموسم.

ويتصدر “بايرن ميونيخ”، الذي يسعى للقبه الثامن على التوالي، حاليا البطولة برصيد 55 نقطة من 25 مباراة متقدما بفارق أربع نقاط عن “بروسيا دورتموند” بينما يحتل “رازن بال شبورت لايبزيج” المركز الثالث برصيد 50 نقطة قبل تسع جولات على نهاية المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى