أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

تحقيق في فرنسا بعد رفض مطعم استقبال 3 فتيات من ذوات البشرة السمراء “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت تقارير صحافية فرنسية أمس السبت، أن القضاء الفرنسي فتح تحقيقا بتهمة التمييز العنصري بشأن مطعم بالعاصمة باريس، رفض دخول ثلاث فتيات ذوات بشرة سمراء، بحجة مخالفة قواعد اللباس بالمكان.

في وقت لاقى هذا التصرف رفضا واستنكارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا.

وقالت المصادر إنه تم توجيه تهمة التمييز على أساس الأصل أو العرق أو الجنسية بعد رفض المطعم استقبال الفتيات على ما أفاد الادعاء العام الجمعة.

وبحسب المصادر فإن الشابات الثلاث اللواتي صورن المشهد، قد حجزن طاولة مساء 16 يوليو/تموز الجاري في مطعم “مانكو” في شارع مونتين الراقي المتاخم لجادة الشانزليزيه في الدائرة الثامنة من العاصمة باريس.

ورغم ادعاء حراس أمن المطعم رفض دخولهن بحجة عدم ارتدائهن ملابس السهرة، إلا أن الفيديو يظهر أنهنّ كنّ يرتدين ملابس أنيقة ويضعن مساحيق تبرج.

ويظهر الفيديو زبائن من أصحاب البشرة البيضاء يدخلون المطعم بسهولة، فيما يُمنع زبائن من ذوي البشرة السمراء من الدخول بحجة مخالفة قواعد اللباس في المكان.

وتم نشر الفيديو من قبل إحدى الفتيات على تطبيق “تيك توك” مصحوبا بتعليق “تجربتي الأولى مع العنصرية”، و تمت مشاهدته من قبل أكثر من 700 ألف مرة لغاية أمس السبت.

وسمع في الفيديو إحداهن تقول: “نحن نرتدي ثياب السهرة! لا بد أنها مزحة! (…) ماذا كان علينا أن نرتدي؟”.

وتقول الشابة في الفيديو: “هذا أمر صادم، لكنه موجود بالفعل”.

من جانبه، قدم المطعم اعتذارا في بيان نشره على تطبيق “انستغرام” عن الحادثة، ادعى فيه أنه “يحترم ميثاق قيم ينادي بالمساواة والاحترام والتسامح والاهتمام”، زاعما أن “العقوبات اللازمة اتُخذت على الفور وبشكل دائم”.

اقرأ أيضا: منتخب فرنسا يتأهل إلى نصف نهائي يورو السيدات للمرة الأولى في تاريخه

وقالت الادعاء العام الفرنسي، إن “التحقيق في التمييز على أساس الأصل أو العرق أو الجنسية في أثناء تقديم سلعة أو خدمة، أوكل إلى الوحدة المتخصصة في مواجهة الانحرافات ضد الأشخاص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى