أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

وراسو تقترح فرض أوروبا حظرا شاملا للتجارة مع موسكو

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

أعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيسكي اليوم السبت، أن بلاده اقترحت على الاتحاد الأوروبي أن يفرض “حظرا شاملا على التجارة” مع روسيا، مؤكدا أن وارسو حثت بروكسل على تشديد العقوبات على موسكو بسبب حربها في أوكرانيا

وقال مورافيسكي :“تقترح بولندا إضافة حظر تجاري إلى حزمة العقوبات هذه في أقرب وقت ممكن، (بما يشمل) كلا ميناءيها البحريين”.

وأضاف: ” يجب يتم كذلك حظر التجارة البرية. وسيؤدي قطع التجارة الروسية بالكامل إلى إجبار موسكو على النظر فيما إذا كان سيكون من الأفضل وقف هذه الحرب القاسية “.

وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد وافقت الأسبوع الماضي على فرض حزمة رابعة من العقوبات على روسيا. ولم تكشف عن تفاصيل العقوبات، لكن الرئاسة الفرنسية قالت إنه سيتم إلغاء وضع روسيا التجاري “كدولة أولى بالرعاية”.

اقرأ أيضا: وزير ألماني: إمدادات الغاز للشتاء المقبل لم يتم تأمينها لغاية الآن

ومنذ غزو روسيا أوكرانيا في الـ24 من الشهر الماضي، تواصل الدول الغربية فرض المزيد من العقوبات ضد موسكو، ورغم أن قطاع الطاقة لايزال لغاية الآن مستثنى من عقوبات الاتحاد الأوروبي، إلا أن تسريبات بدأت تتحدث عن إمكانية أن تذهب بروكسل إلى المسار المؤلم للطرفين وفرض حظر كامل لواردات الطاقة الروسية في حال استمرت روسيا في حربها بأوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى