دول ومدنصحةقانون
أخر الأخبار

مسؤول ألماني يلمح لإمكانية فرض قيود على غير المطعمين

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال كبير موظفي مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن فرض قيود على المواطنين غير المطعمين ضد فيروس كورونا “قد تكون ضرورية”.

وأوضح “هيلغ براون” في مقابلة مع صحيفة “بيلد ام زونتاغ” اليوم الأحد، بأن هذه القيود مرتبطة في حال واصلت أعداد الإصابات في الارتفاع إلى مستويات جديدة خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف أنه لا يتوقع إغلاقا آخر متعلقا بفيروس كورونا في ألمانيا، لكنه ذكر بأنه “قد يتم يمنع الأشخاص غير الملقحين من دخول أماكن مثل المطاعم، ودور السينما والملاعب لأن الخطر المتبقي مرتفع للغاية”.

المسؤول الألماني البارز قال إن التطعيم مهم للحماية من الأمراض الشديدة، ولأن “الأشخاص الذين حصلوا على اللقاحات سيكون لديهم بالتأكيد حريات أكثر من الأشخاص غير الملقحين”.

ووفقا لبروان فإن “مثل هذه السياسات ستكون قانونية لأن الدولة تتحمل مسؤولية حماية صحة مواطنيها”.

وكانت المستشارة ميركل أكدت في الـ13 من الشهر الجاري، أن حكومتها لا تنوي فرض تطعيم إلزامي ضد فيروس كورونا في البلاد.

ورغم ذلك، شددت حينها على أنه في المرحلة الراهنة تعتزم السلطات مواصلة جهودها الرامية إلى إقناع المواطنين بضرورة أخذ اللقاح، لافتة إلى أن كميات الجرعات الموجودة في البلاد تزيد عن عدد الراغبين في تلقيها.

اقرأ أيضا: ألمانيا تشدد قيود السفر للقادمين من هولندا وإسبانيا

يشار إلى أنه خلال الأسابيع الماضية تباطأت جهود إعطاء اللقاحات في ألمانيا، وأدى ذلك إلى مناقشات حول كيفية تشجيع أولئك الذين لم يتلقوا لقاحا بعد على التوجه الى مراكز اللقاحات.

ولغاية اليوم تلقى أكثر من 60 % من سكان ألمانيا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، بينما تلقى أكثر من 49 % التطعيم بالكامل من جرعتين.

 إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الألمانية في اليوم الأخير نحو 1600 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و17 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى