دول ومدن
أخر الأخبار

بعد تزايد إصابات الوباء.. دعوة لفرض إغلاق شامل في ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

 شهدت ألمانيا ارتفاعا كبيرا في معدل الإصابات بوباء فيروس كورونا خلال اليوم الأخير، الأمر الذي دعا رئيس جمعية أطباء العناية المركزة في ألمانيا “كريستيان كاراغيانيديس” للمطالبة بضرورة فرض إغلاق شامل لمدة أسبوعين بشكل عاجل.

وسجلت ألمانيا في الساعات الـ 24 الماضية وفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ” أكثر من 20 ألفا و600 إصابة جديدة لتصل الحصيلة الكلية لنحو 2.48 مليون حالة، كما سجل المعهد 159 وفاة، مارفع حصيلة ضحايا المرض إلى 75 ألفا و828 وفاة.

وقال “كاراجيانيديس” في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية اليوم السبت: “قرارات المشاريع النموذجية لفترة ما بعد عيد الفصح غير مناسبة على الإطلاق ويجب أن تتراجع الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات عنها على الفور”.

وأضاف “يتطلب الأمر مزيجا من الإغلاق الصارم، والكثير من التطعيمات والاختبارات. هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع تجاوز سعة وحدات العناية المركزة “، مشددا على أن مثل هذا الإغلاق يتعين تطبيقه على مستوى ألمانيا لمدة أسبوعين.

وحذر كاراجيانيديس، وهو أيضا المدير العلمي لسجل “ديفي” الخاص بأسِّرِة العناية المركزة في ألمانيا، بقوله: “اطلب من الساسة ألا يخذلوا أطقم المستشفيات”.

 كما دعا إلى وقف فوري لجميع خطوات إعادة الفتح المقررة، وذلك في ضوء الزيادة الحادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: ثقة الشركات الألمانية تسجل أعلى مستوى في عامين

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في ألمانيا في غضون سبعة أيام الأخيرة 124,9 حالة (مقابل 76,1 حالة قبل أسبوعين). وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول/ ديسمبر الماضي بواقع 197,6 إصابة.

 وبحسب بيانات  معهد “روبرت كوخ”، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 1,14، ما يعني أن كل مئة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 114 فردا آخرين في المتوسط، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

يذكر أن الحكومة الألمانية كانت أعلنت الأسبوع الماضي عن تمديد الإغلاق الجزئي في البلاد لغاية 18 أبريل/ نيسان المقبل، وفرض قيود صارمة أيام عيد الفصح لمدة 5 أيام، قبل أن تتراجع المستشارة أنغيلا ميركل عن قرارها فيما يخص تشديد القيود أيام العيد، وتقدم اعتذارها للألمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى