صحةقانون
أخر الأخبار

بريطانيا بصدد تخفيف قيود كورونا للقادمين من فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت وسائل إعلام بريطانية، أمس الاثنين، أن الحكومة البريطانية بصدد استبعاد فرنسا من قائمة الدول المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، مرجحة أن يتم إلغاء الحجر الصحي على المسافرين القادمين من فرنسا هذ الأسبوع.

صحيفة ” تايمز” قالت إن خطة تخفيف القيود المفروضة على المسافرين القادمين من فرنسا تأتي بعد أن أقر المسؤولون على ما يبدو أنه تم احتواء التهديد من سلالة “بيتا” من فيروس كورونا.

وبموجب النظام الحالي يتعين على أي شخص قادم من فرنسا البقاء في الحجر الصحي في المنزل أو في أماكن إقامة أخرى لمدة تتراوح بين خمسة وعشرة أيام حتى لو تم تطعيمهم بالكامل الفيروس.

من جهة ثانية، حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الاثنين، من مغبة الادعاءات القائلة بأن بريطانيا ربما تكون قد تجاوزت ذروة الموجة الثالثة من إصابات كورونا، مؤكدا أن البلاد لم تخرج من منطقة الخطر بعد.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. خسائر ثالث أكبر مطار في العالم تتجاوز 3.4 مليار يورو

المتحدث باسم جونسون قال إنه “على الرغم من أن الانخفاض في أعداد الحالات اليومية من حوالي 55 ألفا سجلت في 17 يوليو/ تموز الجاري إلى أقل من 30 ألفا أمس الاول، كان أمرا مشجعا، فإن رئيس الوزراء يعتقد أن تأثير تخفيف القيود الذي حدث قبل أسبوع يمكن أن يبدأ قريبا في إعادة الأرقام إلى الارتفاع”، بحسب ما نقلته صحيفة (الإندبندنت) البريطانية.

وأوضح أنه لطالما كان من المتوقع أن تؤدي الخطوة 4 من خارطة الطريق التي وضعها جونسون للخروج من الإغلاق، والتي شهدت رفع جميع القيود في 19 الشهر الحالي، إلى زيادة في عدد الحالات، لكن ذلك لم يكون واضحا لمدة أسبوع أو أسبوعين آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى