دول ومدن
أخر الأخبار

قبل عيد الميلاد.. “ميركل” تؤيد تشديد إجراءات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعمت المستشارة “أنجيلا ميركل” اليوم الأربعاء، توصيات الأكاديمية الألمانية للعلوم “ليوبولدينا” بشأن ضرورة تشديد القيود على الحياة الاجتماعية خلال عطلة عيد الميلاد، بعد ارتفاع إصابات كورونا في البلاد،

المستشارة الألمانية “ميركل” أعربت عن معارضتها للاقتراحات بشأن إعادة افتتاح الفنادق في عيد الميلاد ووافقت على التوصيات بإغلاق المحالات التجارية اعتبارا من عيد الميلاد وحتى 10 يناير/كانون الثاني.

وسجلت ألمانيا اليوم الأربعاء، مستوى قياسيا جديدا في عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، اذ اقترب إجمالي الوفيات بالفيروس منذ بدء الجائحة من عتبة 20 ألف وفاة.

توصيات الاكاديمية الدعوة إلى إلغاء الدروس الحضورية في المدارس اعتبارا من 14 ديسمبر وتمديد عطلة عيد الميلاد المدرسية وإلزام الشركات بتعليق الأنشطة الحضورية ومواصلة عملها عن بعد بأكبر قدر ممكن.

اقرأ أيضا: إصابات كورونا تتجاوز عتبة الـ20 مليون في أوروبا

أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الفيدرالي لمكافحة الأمراض صباح اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بلغ 590، بزيادة أكثر من مئة وفاة مقارنة بالعدد القياسي السابق الذي تم تسجيله يوم الأربعاء الماضي، والذي بلغ 487 حالة.

بينما بلغ عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 20 ألفا و815 إصابة، بارتفاع أكثر من ثلاثة آلاف حالة عن يوم الأربعاء الماضي، لكنه ليس أعلى معدل يومي تسجله البلاد.

وذكر المعهد الألماني أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى أكثر من مليون و218 الفا. وتجاوز عدد المتعافين 902 ألف حالة.

كما بلغ معدل الإصابة في أنحاء ألمانيا بلغ مستوى قياسيا جديدا حاليا، بواقع 149.1 إصابة جديدة لكل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام، اذ كان هذا المعدل يبلغ 120 إصابة مع بداية الإغلاق الجزئي في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى