اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار الواردات في ألمانيا لأعلى مستوى في 4 عقود

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفاد مكتب الاحصاء الألماني في تقرير أصدره أمس الأربعاء، أن أسعار السلع الواردة إلى البلاد ارتفعت مجددا خلال الشهر الماضي، مؤكدا بأنه الارتفاع يعد الأعلى منذ العام 1981.

وقال المكتب إنه بالمقارنة على أساس سنوي، ارتفعت أسعار الواردات في يونيو/حزيران الماضي إلى 12.9 %، في وقت كان الخبراء يتوقعون معدلا سنويا مرتفعا، لكنهم افترضوا فقط زيادة تبلغ 12.6 %، في المتوسط.

 ووفقا للبيانات الصادرة، كان هناك ارتفاع أعلى على أساس سنوي في تشرين الأول/ أكتوبرعام 1981 خلال أزمة أسعار النفط الثانية، وفي أيار/ مايو في نفس العالم بـ 11.8 %، على أساس سنوي.

مكتب الإحصاء عزا الارتفاع الحاد في المقام الأول إلى تطور أسعار الطاقة، وأوضح أن “واردات الطاقة كانت أعلى 88.5 %، في يونيو/ حزيران 2021 مقارنة بالشهر نفسه عام 2020.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. مؤشر ” إيفو ” للثقة في مجال الأعمال ينخفض خلال يوليو

وأشار الإحصائيون إلى التأثير الأساسي الناجم عن انخفاض مستوى أسعار الطاقة في يونيو/ حزيران 2020، ومن دون الطاقة، ارتفعت أسعار الواردات 7.2 في المائة، على أساس سنوي.

كذلك، ارتفعت أسعار السلع الوسيطة المستوردة بشكل حاد وصلت لنحو17.1 %، مقارنة مع يونيو/ حزيران2020، بينما زادت أسعار خام الحديد خصوصا في هذا المجال، حيث تضاعفت أسعارها تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى