دول ومدن
أخر الأخبار

بسبب تفشي كورونا .. هيئة صحية أوروبية تحذر من زيارة جزر يونانية سياحية

 أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أطلقت هيئة صحية تابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، تحذيرا من زيارة جزر يونانية شهيرة بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير.

الهيئة قالت إنها وضعت علامة باللون “الأحمر الداكن” على جزر جنوب بحر إيجه في خريطة جائحة كورونا الخاصة بالمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها بداية من اليوم الخميس، بعد زيادة معدل الإصابات هناك لمعدلات خطيرة.

وتساعد التصنيفات الملونة باللون الأحمر الداكن على خريطة المركز للتمييز المناطق عالية الخطورة، كما تساعد أعضاء الاتحاد الأوروبي على تعزيز القواعد التي تطلب الفحص عند المغادرة والحجر الصحي عند العودة.

اقرأ أيضا: بلغاريا.. وزير الصحة: أخطاء في التطعيم تسببت بوفاة 10 آلاف شخص

وأوضحت الهيئة أن الخريطة تشمل الأرخبيل المكون من 13 جزيرة، الوجهات اليونانية الأكثر شهرة بالنسبة للسياح الأجانب، وهي ميكونوس، سانتوريني ورودس التي تجذب ملايين الأشخاص سنويا لاسيما في شهري يوليو/ تموز وأغسطس / آب. علما ألمانيا وبريطانيا هما أكبر مصدر للسياح الذي يزرون الجزر اليونانية.

وقبل أيام تم خفض تصنيف جزيرة كريت أكبر جزيرة يونانية ووجهة أخرى شهيرة إلى منطقة الأحمر الداكن.

وكانت اليونان قد عملت للترويج على أن جزرها “خالية من كورونا” لجذب السياح في هذا الصيف، وذلك على أمل أن الطفرة في السفر الدولي سوف تنعش صناعة السياحة الحيوية لها، بعد أن مرت بأسوأ عام خلال عقود في 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى