أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عائلات ضحايا كارثة القطار ترفع دعوى قضائية ضد رئيس وزراء اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أفادت وسائل إعلام يونانية، أن عائلات ضحايا حادث القطار الذي أودى بحياة 57 شخصا في 28فبراير/شباط الماضي وسط اليونان، تقدمت بشكوى قضائية اليوم الثلاثاء، ضد رئيس وزراء البلاد كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ونقلت المصادر عن “خريستوس كونستانتينيدس” ممثل عن رابطة الضحايا لما بات يعرف بـ “كارثة تيمبي”، قوله أمام محكمة لاريسا، المدينة القريبة من موقع الحادث: ” هذا يوم مهم، بل أكثر أهمية من انتخابات (الأحد)هذه الشكوى تستهدف 16 شخصا منتخبين ومعيّنين، بينهم رئيس الحكومة المحافظ”.

ووقع الحادث عندما عربات عدة خرجت عن السكة قبيل منتصف الليل شمال مدينة لاريسا، مع اصطدام قطار شحن بآخر يقل 350 راكبا.

وأثار حادث القطار الذي وقع في بلدة تيمبي على مسافة 350 كيلومترا عن العاصمة أثينا، غضبا عارما ونزل عشرات الآلاف إلى الشوارع، متهمين السلطات بالإهمال، ورفعوا لافتات مكتوباً عليها “حياتنا تهم”.

اقرأ أيضا: لاجئ سوري بين ضحايا حادث تصادم قطارين في اليونان

على صعيد متصل، يحاول رئيس الوزراء البقاء في الحكم لولاية ثانية من خلال انتخابات تشريعية تجري يوم الأحد المقبل، التي تبدو المنافسة فيها حامية، وقد ترغمه نتيجتها على إجراء اقتراع جديد حال عدم تأمين غالبية مستقرة.

وتأتي هذه الانتخابات بعد نحو 3 أشهر على حركة غضب شعبي واسعة هزَّت حكومته إثر حادثة القطار التي أودت بحياة 57 شخصا.

كما يواجه زعيم “الديمقراطية الجديدة” سلفه ألكسيس تسيبراس المنبثق من اليسار “الراديكالي” والذي خاض في مطلع 2015 صراع قوة مع الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى