دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. اللجنة العلمية تستبعد فرض اغلاق عام

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال منسق اللجنة التقنية-العلمية الايطالية المختصة بأزمة فيروس كورونا ” أغوستينو ميوزو” اليوم الخميس، إن العودة لفرض حالة إغلاق على المستوى الوطني “أمر مستبعد للغاية”، مشيراً إلى أن “فرض عمليات إغلاق محلية يمكن أن تصبح حتمية إذا خرج الوضع عن السيطرة في بعض المناطق”.

منسق اللجنة، التي تقدم الاستشارة للحكومة بشأن التعامل مع الوباء أكد: أن “الخطر لا يزال موجودا، لأنه هناك دائمًا حفلة رقص أو حفلة شواء، ومراسم جنازة “. موضحاً أن “400 حالة اصابة في اليوم ليست كثيرة ولا قليلة، وتفيد بأن الفيروس موجود وفي جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف “ميوزو”: “ما زلنا في وضع يمكن التحكم فيه، لكنه وضع محفوف بالمخاطر. فيمكن أن يكون الانتقال الى قفزة كمية في الاصابات سريعًا جدًا، وهذا هو الخطر الحقيقي”.

إلى جانب ذلك، شدد المسؤول الصحي على أن المراقص يجب أن تظل مغلقة لأنه، بغض النظر عنما يقوله الناس، فلا يمكننا فعل أي شيء حيال وجود الآلاف من الشباب معًا. لافتاً إلى أن “التكدسات الجماعية مدمرة ومن المستحيل إدارتها”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تضيف أربع دول أوروبية إلى قائمة “اختبارات كورونا”

وأشار ” منسق اللجنة العلمية إلي أن “هناك مصالح اقتصادية وحماية آلاف من الوظائف في هذا القطاع، نحن ندرك تمامًا ذلك، ولذا هناك حاجة لتعويضهم ماليا، ويجب حماية العاملين في هذا القطاع وربما أكثر من الآخرين، لأننا نتحدث عن قطاع شديد الخطورة فيما يتعلق بانتشار الفيروس”.

يذكر أن السلطات الايطالية أعلنت مساء أمس الأربعاء عن تسجيل ١٠ حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي الوفيات جراء الجائحة الى 35 ألفا و225، بينما سجلت 481 إصابة جديدة أي أن مجموع الحالات النشطة والضحايا والمتعافين منذ انفجار أزمة كورونا في شباط/فبراير الماضي، وصلت الى 251 ألفا و713.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى