دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا تعلن فرض إبراز شهادة خلو من كورونا للقادمين إلى البلاد

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة، إلزام الوافدين ممن لم يخضعوا للتطعيم ضد كورونا والمصابين المتعافين منه مؤخرا، بإبراز شهادة خلوهم من الفيروس اعتبارا من الأحد المقبل.

الإجراء الجديد يشمل ممن من بلغوا الـ12 عاما فما فوق. ويأتي ذلك في ظل القلق المتصاعد بشأن الإصابات في صفوف العائدين من عطلات الصيف والتي تزيد من معدل الإصابات المنخفض نسبيا في ألمانيا.

ومن المقرر أن تنتهي عطلات المدارس في بعض الولايات الألمانية في غضون أسبوع.

وحاليا، يطلب من الأشخاص غير المطعمين الذين يسافرون جوا تقديم نتيجة اختبار سلبية قبل ركوب الطائرة المتوجهة إلى ألمانيا بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه.

وبعد هذا القرار بات يتعين على الأشخاص الذين يعبرون إلى ألمانيا بوسائل نقل أخرى أن يثبتوا حالتهم.

 أيضا سيتعين على الأشخاص القادمين من دول مسجلة لدى ألمانيا في فئة الخطر الأعلى مثل “مناطق الفيروس المتحور” أن يقدموا نتيجة اختبار تظهر إذا ما كانوا مطعمين أو تعافوا مؤخرا من كورونا.

وأمس الخميس، أعلنت وكالة مكافحة الأمراض الألمانية، أن “الموجة الرابعة من جائحة كورونا بدأت في البلاد”، حسب صحيفة “هاندلسبلات” المحلية.

وقالت الوكالة، في مذكرة سرية اطلعت “هاندلسبلات” عليها، إن “347 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا يتلقون حالياً العلاج في وحدات العناية المركزة”.

اقرأ أيضا: رسميا.. إيطاليا ضمن الموجة الرابعة لوباء كورونا

وبحسب الصحيفة اليومية فإن “مدير معهد “روبرت كوخ”، لوثار ويلر، شارك بآخر النتائج التي توصل إليها معهده الأسبوع الجاري مع كبار المسؤولين خلال اجتماع عبر الفيديو، وأبلغهم أن “الموجة الرابعة قد بدأت”.

وشدد ويلر على أهمية الحفاظ على تدابير مكافحة فيروس كورونا حيث استمر ارتفاع “معدل الإصابة لمدة 7 أيام على التوالي” ، وهو مؤشر رئيسي للتنبؤ بالاتجاهات الوبائية، في الأسابيع الأخيرة.

إلى ذلك، تلقى 42.8 مليون شخص في ألمانيا، أي ما يعادل 51.5% من السكان، تحصينا كاملا ضد كورونا عبر لقاح من جرعتين، حسبما أعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم الجمعة.

وبحسب البيانات تلقى حتى الآن 51.5 مليون شخص، أو ما يعادل 61.5 % من السكان، جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لكورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى