اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألتماير يدعم تمديد المساعدات المالية للشركات المتضررة من الجائحة

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير دعمه تمديد المساعدات المالية للشركات الألمانية المتضررة من جائحة فيروس كورونا، إلى ما بعد الموعد النهائي الحالي في سبتمبر/ أيلول المقبل.

جاء ذلك في تأكيد من قبل المتحدث باسم ألتماير اليوم الاثنين، أن الوزير رحب بإشارات من وزير المالية أولاف شولتس تفيد بأنه لن يسمح بانهيار الشركات، وذلك خلال تصريحات أدلى بها لصحف ألمانية نُشرت قبل يومين.

المتحدث ذكر أن ألتماير “منذ فترة طويلة يؤيد تمديد مساعدات كورونا إلى ما بعد سبتمبر/أيلول لدعم لشركات والموظفين المتضررين، والذين سيكون أمام العديد منهم وقت أطول لمكافحة عواقب كورونا”.

وكان وزير المالية شولتس قال لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية: “لا ينبغي لأحد أن يتعثر قبل وقت قصير من إنقاذه”.

اقرأ أيضا: ارتفاع مبيعات التجزئة في ألمانيا خلال يوليو الماضي

وأشار إلى احتمال أن يتم تمديد دعم الدوام الجزئي – الذي يوفر رواتب من الدولة للعمال الذين كان سيتم تسريحهم لولا هذا الدعم – والمساعدة المباشرة للشركات إلى ما بعد الموعد النهائي في 30 سبتمبر المقبل.

وكانت غالبية بسيطة من الشركات المتوسطة في ألمانيا، قد اكدت موافقتها على تطبيق تطعيم إجباري ضد فيروس كورونا في حال كان سيترتب على ذلك تجنب حدوث إغلاق جديد للبلاد.

يذكر أن آلاف الشركات الألمانية لاسيما الصغيرة والمتوسطة قد تتضررت بشدة جراء جائحة كورونا وما رافقها من عمليات إغلاق عام للحد من تفشي الوباء، الأمر الذي تسبب بخسائر كبيرة والكثير من هذه الشركات اعتمدت على المساعدات الحكومية لاستمرار عملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى