دول ومدنصحة
أخر الأخبار

مسؤول فرنسي يتوقع تحقيق المناعة الجماعية ضد كورونا بحلول الخريف

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال رئيس الاستراتيجية الوطنية للتلقيح في فرنسا اليوم الاثنين، إنه من الممكن تحقيق مناعة جماعية في البلاد مع تطعيم 90% من السكان مع مطلع الخريف المقبل.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال من إذاعة محلية، حول موعد تحقيق المناعة الجماعية في فرنسا.

وذكر أستاذ علم المناعة “آلان فيشر” في أجابته : “من المحتمل أن يكون ذلك في مطلع الخريف”، مشيرا إلى أن المناعة الجماعية تتحقق عندما يكون 90% من السكان الذين يزيد عمرهم عن 12 عاما ملقحين أو محصنين بسبب إصابة سابقة بالفيروس.

كما أكد فيشر أن “التطعيم يتقدم بسرعة كبيرة هذه الأيام”، لكن ما زال يتعين علينا “إقناع من لم يتلقوا اللقاح حتى الآن”، مضيفا أنه بات أكثر من 53% من السكان ملقحين بالكامل. وفي المقابل، ارتفع عدد المصابين الذين يتلقون علاجهم في المستشفى خلال الأيام الماضية بسبب المتحورة دلتا.

اقرأ أيضا: وزير فرنسي: نأمل في استقبال 50 مليون سائح خلال هذا الصيف

في السياق، كشف فيشر أن “نحو نصف عدد الأشخاص الذين يتم إدخالهم في العناية المركزة لا يتعدى عمرهم الستين، خلافا لما كانت عليه الحال في بداية الوباء، لأن عدد الذين تلقوا اللقاح أقل بين من هم دون سن الستين”.

وفيما يخص إمكانية تلقي جرعة ثالثة، قال “في الوقت الحالي، لسنا بهذا الصدد، إلا بالنسبة للأشخاص الأكثر ضعفاً، أي الأكبر سناً” الذين يتجاوز عمرهم 75-80 عاماً و”الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة” والذين “بالتأكيد يتعين بدون انتظار تطعيمهم بجرعة معززة اعتبارا من بداية الخريف”.

أما بالنسبة لبقية السكان حول الجرعة الثالثة، شدد بالقول “علينا الانتظار قليلاً لنرى ما ستكون عليه المعطيات حول استمرار المناعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى