دول ومدنمجتمع

وفاة ألماني بعد احتجازه من قبل الشرطة في مظاهرات برلين أمس

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا


أعلنت شرطة العاصمة الألمانية برلين اليوم الاثنين، أن رجلا يبلغ  49 عاما، توفي بعد أن احتجزه أفراد الشرطة خلال مظاهرات أمس الأحد ضد إجراءات الحكومة لمكافحة فيروس كورونا.

ووفقا لرواية الشرطة فإن الرجل اشتكى من وخز في ذراعه وصدره بينما كان أفراد الشرطة يفحصون هويته في حي ميتي بالعاصمة، حيث احتشد الآلاف من المتظاهرين على الرغم من الحظر الرسمي على المظاهرات.

وأضافت الشرطة أن أحد عناصرها قدم الإسعافات الأولية للرجل حتى وصلت سيارة إسعاف ونقلته إلى المستشفى حيث توفي لاحقا، مؤكدة أنه تم فتح تحقيق في أسباب وفاة الرجل.

ويوم أمس خرج الآلاف من الألمان في مظاهرات حاشدة لاسيما في برلين، ضد اجراءات الحكومة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

اقرأ أيضا: ألمانيا .. مواجهات مع الشرطة واعتقالات بعد خروج مظاهرات ضد قيود كورونا

وجاء هذه المظاهرات رغم منع التجمعات. وخلال المظاهرات جرت مناوشات بين الشرطة والمحتجين، حيث قامت الشرطة بحلول المساء باعتقال نحو 600 متظاهر.

وكانت السلطات قد منعت العديد من الاحتجاجات المختلفة التي تقدم منظموها بطلبات للحصول على تصريحات بتنظيمها نهاية الأسبوع الجاري، بما في ذلك طلب تقدمت به حركة كفيردنكر (المنشق) في شتوتغارت، التي توقعت مشاركة أكثر من 22 ألف شخص .

يذكر أن ألمانيا بدأت أمس الأحد، تطبيق إجراء اختبار إلزامي للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للعائدين من الخارج عند دخول البلاد لغير المطعمين ضد الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى