طفولةقانون
أخر الأخبار

المجر.. قانون يقيد بيع كتب الأطفال التي تتناول علاقات المثليين

أخبار العرب في أوروبا – المجر

في قرار جديد من قبل الحكومة المجرية لمنع أظهار علاقات المثليين في البلاد، أصدر رئيس وزراء فيكتور أوربان، أمس الجمعة، مرسوما ينص على تقييد بيع كتب الأطفال التي تتناول العلاقات بين المثليين وتصفها.

المرسوم الجديد الذي من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ بحلول سبتمبر/ أيلول المقبل، يحظر بيع الكتب التي يتم فيها تصوير السحاقيات والمثليين وثنائي الميل الجنسي والمتحولين جنسياً، على أنهم أفراد عاديون من المجتمع.

وكان البرلمان الذي يسيطر عليه حزب فيدز اليميني الذي يرأسه أوربان، قد أقر القانون في يونيو/ حزيرن الماضي.

وسبق أن تعرض هذا القانون للانتقاد بوصفه رقابة مفتوحة وترى المفوضية الأوروبية القانون أنه تمييزي وأقامت دعوى قضائية ضد المجر.

بموجب هذا القانون، فأنه سيمنع بيع مثل تلك الكتب على بعد مسافة مئتي متر من المدارس والكنائس. كذلك يجب ألا يتم تغليفها على نحو يجعل الغلاف غير ملوحظ.

وقاعدة المئتين متر تعيد إلى الأذهان قانون المجر الخاص بالبغاء وبموجبه لا يعرض الممارسون للبغاء خدماتهم في نطاق مئتي متر من المدارس والكنائس.

وكان البرلمان المجري قد تبنى منتصف الشهر الماضي، قانونا يحظر نشر معلومات حول المثلية الجنسية والمثليين والمتحولين جنسيا ضمن برامج تلفزيون أو مواد تعليمية للأطفال دون الـ 18 سنة من العمر.

اقرأ أيضا: المجر تصعد من لهجتها: لن نسمح للنشطاء المثليين التغلغل بين أطفالنا

وحظر التشريع أية إعلانات تصور المثليين أو المتحولين جنسيا على أنهم جزء طبيعي من المجتمع. ومنذ إقرار القانون المجري، تتصاعد التصريحات الأوروبية ضد حكومة المجر.

كما سبق أن هددت المفوضية الأوروبية باتخاذ إجراء قانوني ضد بودابست بسبب هذا التشريع، في وقت تؤكد فيه الحكومة المجرية المحافظة المضي قدما في تطبيق القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى