دول ومدن
أخر الأخبار

بعد إنقاذهم في المتوسط.. إيطاليا تسمح بإنزال 800 مهاجر على أراضيها

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

بعد طول انتظار سمحت السلطات الإيطالية لسفينتي “أوشن فايكنغ” و”سي ووتش 3″ الإنسانية، بإنزال أكثر من 800 مهاجر كانوا على متنهما في أراضيها خلال اليومين الماضيين.

جاء ذلك بعدما أمضى المهاجرون عدة أيام في البحر بانتظار تحديد ميناء آمن لإنزالهم، الأمر الذي وصفته منظمات غير حكومية بـ”اللاإنساني”.

سفينة “سي ووتش 3” قالت إنها تمكنت من إنزال 257 مهاجرا كانوا على متنها يوم السبت الماضي، حيث خضعوا لاختبارات كورونا.

وكانت السفينة قد أنقذت هؤلاء خلال مهمات إنقاذ عدّة في المتوسط بين 30 بوليو/ تموزالماضي و2 أغسطس/ آب الجاري، ومن بينهم 70 قاصرا.

وأمس الأحد، سمحت السلطات الإيطالية للمهاجرين على متن سفينة “أوشن فايكنغ” البالغ عددهم نحو 549 بالنزول في ميناء بوتزالو في صقلية.

وكانت السفينتان قد وجهتا نداءات عاجلة من أجل تأمين ميناء لهما، بعد قضاء أيام في مياه البحر المتوسط، محذرتين من تدهور صحة المهاجرين وبينهم أطفال.

وسبق أن حذرت السفينة الخميس، من وضع “حرج” على متنها بسبب النقص في العديد من الأدوية وظهور أعراض الجفاف على العديد من الأشخاص الذين تم إنقاذهم، وبعضهم أمضى الأسبوع الأخير في البحر.

وبحسب مصادر إعلامية إيطالية، فإن معظم المهاجرين ينحدرون من شمال أفريقيا خاصة من تونس.

اقرأ أيضا: غالبيتهم نساء وأطفال.. غرق عشرات المهاجرين قبالة الكناري الإسبانية

وقبل نحو 10 أيام وصل إلى سواحل إيطاليا، أكثر من ألف مهاجر غالبيتهم العظمى من تونس بحسب السلطات الإيطالية، علما أن أحصاءات إيطالية تشير إلى أنه وصل للبلاد نحو 22 ألف مهاجر في الأشهر السبعة الاولى من العام الجاري

يذكر أن بيانات المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، تشير إلى أن أكثر من 1100 شخص فروا من النزاعات والفقر في إفريقيا والشرق الأوسط لقوا حتفهم في مياه البحر المتوسط منذ بداية العام ولغاية نهاية الشهر الماضي وذلك خلال رحلة العبور نحو أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى