صحةمجتمع
أخر الأخبار

بسبب خطأ ممرضة .. ألمانيا تعيد تطعيم نحو 10 آلاف شخص

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بعد أن تبين قيام ممرضة بحقن البعض بمحلول ملحي عوضاً عن لقاح كورونا، فإنه بات على نحو 10 آلاف شخص إعادة تلقي التطعيم في ألمانيا، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية .

وقال موقع “شبيغل أونلاين” أمس الأربعاء، إن الحادثة وقعت في أحد مراكز التطعيم في ولاية ساكسونيا السفلى، حيث قامت ممرضة باستخدام محلول ملحي في “تطعيم” الناس بدلاً من اللقاحات، الأمر الذي سيجعل آلاف الأشخاص مضطرين لتلقي اللقاحات مرة أخرى.

وفي الوقت الذي اعترفت فيه الممرضة أنه كان “حادثاً لمرة واحدة” وأنه يقتصر على ست حالات، إلا أن التحقيقات توصلت إلى أن عدد المتأثرين أكبر بكثير.

وذكر الموقع أن الممرضة التي كانت تعمل في مركز للتطعيم بالقرب من بلدة شورتينز التابعة لمنطقة فريزلاند، اعترفت في نيسان/أبريل الماضي بأنها قامت باستخدام محلول ملحي في 6 حالات بعد أن سقطت زجاجات اللقاح منها “سهواً”، مشيرة إلى أنها قامت بذلك للتستر على كسرها الزجاجات.

لكن السلطات تشكك في أقوال الممرضة، بعد أن أظهرت تحقيقات أن الحادث “لم يكن لمرة واحدة”.

في هذا السياق، قال”بيتر بير” نائب رئيس شرطة فيلهلمسهافن- فريزلاند، إن هناك “أدلة ملموسة تشير إلى أن الممرضة لم تتصرف هكذا في هذه الحالة فحسب”.

اقرأ أيضا: الحكومة الألمانية تخصص 30 مليار يورو لإعادة أعمار المناطق التي دمرتها الفيضانات

ووفقاً لـ “شبيغل أونلاين”، فقد تبين أن الممرضة قللت من خطورة وباء كورونا وقارنته بالإنفلونزا، عبر منشوراتها على مواقع التواصل.

كما شاركت رسماً كاريكاتورياً، عبر واتساب، يتم تداوله بين مؤيدي نظريات المؤامرة ورافضي اللقاحات، لكن محاميي الممرضة رفضوا وجود أي دوافع سياسية وأكدوا مجدداً أن الحادث كان “لمرة واحدة فقط”.

بدوره، رئيس فريق التعامل مع أزمة كورونا في ولاية ساكسونيا السفلى “هايغر شولتز” قال إن ادعاءات الممرضة “غير صحيحة”، مضيفا في تصريحات صحافية أمس الأربعاء، أن هناك مؤشرات واضحة على أنها تصرفت من منطلق رفضها للتطعيم.

وسيتم إعادة تطعيم 9623 شخصا وذلك بسبب عدم معرفة عدد الأشخاص المتأثرين بدقة.

وتقول السلطات إنه يتعين عليها الافتراض أنه تم إعطاء المحاليل الملحية، التي لا تعتبر ضارة، بدلاً من اللقاحات لكل الأشخاص الذين تم تطعيمهم في المركز بين 5من آذار/مارس إلى 20 نيسان/أبريل.

من جهة ثانية، وزعت ألمانيا لغاية اليوم 96.3 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كما تم تطعيم 47.7 مليون شخص بالكامل (نحو 56.2% من عدد السكان).

إلى ذلك، وصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 3.8 مليون حالة، والوفيات المرتبطة بالفيروس إلى 91 ألفا و824 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى