مجتمع

ارتفاع معدل الجريمة في “أمستردام”

كشفت صحيفة هولندية أن عدد جرائم القتل في العاصمة “أمستردام “ وصل إلى 21 جريمة هذا العام، بزيادة ست جرائم عن العام 2018، و تراوحت جرائم القتل في المدينة بين 15 الى 30 جريمة في آخر 10 سنوات، وأغلب الضحايا والقتلة هم من “الشباب”.

وأكد مكتب الإحصاء الوطني (CBS ) في وقت سابق من هذا العام أن عدد الوفيات بسبب أحداث عنف في “هولندا” انخفض بنسبة تزيد عن 25 ٪ عن العام 2018، حيث كان عدد الوفيات بسبب أحداث العنف 119 شخص، بينما انخفض عدد الوفيات التي تشمل القتل والقتل الخطأ، الى 39 في العام 2017.

شهد الربع الأول من العام الحالي ارتفاعا في معدلات الجرائم المسجلة لأول مرة بعد خمس سنوات متتالية من الانخفاض المتواصل،وسجلت الشرطة الهولندية زيادة في أعداد الجرائم في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام بنسبة 5% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2018.

وترجع الشرطة السبب وراء ارتفاع الجرائم المسجلة إلى التعديلات التي أجرتها الحكومة على عملية الإبلاغ الإلكتروني وتقديمها تطبيقا رقميا للمساعدة في الإبلاغ عن الجرائم، مما يعني سهولة الإبلاغ عن طريق الموقع الإلكتروني للشرطة، كما أن تغيير طريقة الشرطة في تسجيل الجرائم قد لعبت دورا أيضا في هذه الزيادات حيث فصلت جرائم العنف وأصبح لكل منها قسم خاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى