اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إيطاليا تسجل ازدهارا في عقود العمل الجديدة

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أكد رئيس المعهد الوطني للضمان الاجتماعي في إيطاليا “باسكوالي تريديكو” وجود ازدهار في مجال ابرام عقود العمل الجديدة مقارنة بالعام الماضي.

المسؤول الإيطالي قال في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” اليوم الجمعة: “لدينا بهذا الشأن بيانات إدارية حقيقية وليست مجرد استطلاعات وتحليل معطيات”.

وأوضح أنه “فيما يتعلق بعقود العمل الجديدة، فإننا نتحدث عن أكثر من 400 ألف موظف جديد في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020″.

وأضاف “كان هناك كثيراً من القلق بشأن وقف عمليات تسريح العمال في قطاع الصناعة، بينما شهدنا انتعاشاً في عقود العمل الجديدة وبتسارع قوي. نشهد امتصاصاً سريعاً لتعويضات البطالة”.

كما لفت “تريديكو” إلى أنه “في شهر تموز/يوليو الماضي كان هناك أدنى مستوى لساعات التسريح المصرح بها: 170 مليون مقابل 500 مليون في الشهر السابق”، مشيرا إلى أن تدفقات المساهمات الضريبية، أي المساهمات التي تدفعها الشركات والعمال للمعهد” إزدادت بنسبة 8% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020”.

ووفقا لـ” تريديكو” فإن هناك “اتجاه يسمح لنا بالقول إنه في نهاية العام، ستعود إيرادات المساهمات بغض النظر عن عمليات الإغلاق الجديدة التي من الواضح أن لا أحد يأمل فيها، إلى مستويات ما قبل الجائحة”.

يأتي هذا بعد عدة أيام من تأكيد البنك المركزي الإيطالي أن الدين العام للبلاد ارتفع من 2.687 تريليون يورو في مايو/ أيار إلى نحو 2.7 تريليون يورو في يونيو/حزيران.

اقرأ أيضا: مع تسارع نشاط التوظيف.. يوروستات تؤكد نمو اقتصاد منطقة اليورو

وكانت الحكومة الإيطالية قد تلقت الأسبوع الماضي 24.9 مليار يورو من المفوضية الأوروبية كأول دفعة من حزمة التمويل الأوروبية لصندوق التعافي الأوروبي من جائحة كورونا.

وتشكل هذه الدفعة قرابة 13 % من مجموع 191.5 مليار يورو المعلن تخصيصها لإيطاليا ضمن التمويل الأوروبي.

الجدير ذكره، أن المفوضية الأوروبية توقعت في وقت سابق أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا هذا العام بنحو 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% خلال العام الماضي 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى