دول ومدن
أخر الأخبار

اندلاع حرائق جديدة في اليونان.. والسلطات تعمل لإجلاء السكان

 أخبار العرب في أوروبا – اليونان

اندلعت حرائق جديدة في اليونان اليوم الاثنين، وتركزت في جنوب جزيرة إيفيا وفي شمال غرب العاصمة أثينا، في وقت تكافح فيه فرق الإطفاء بمؤازرة طائرات قاذفة للمياه للسيطرة على النيران.

وسائل إعلام محلية قالت إن حريق الغابات في إيفيا يتجه نحو منتجع مرماري الساحلي (200 كم شمال شرق أثينا)، حيث تعمل السلطات على إجلاء السكان بالقوارب.

يأتي الحريق الجديد الذي اندلعت صباح اليوم في جزيرة إيفيا، بعد أسبوعين من حريق ضخم أتى على أكثر من 50 ألف هكتار في شمال الجزيرة.

كما اندلع حريق آخر صباح اليوم، في منطقة “فيا” على بعد 60 كلم شمال غرب أثينا، في غابة كثيفة كانت احترقت على مدى 6 أيام الأسبوع الماضي قبل أن تتم السيطرة على النيران، يوم السبت الماضي.

وقررت السلطات اليونانية وقف حركة السير على قسم من الطريق السريع في هذه المنطقة، كما قامت بإجلاء السكان من قريتين خوفا من وصول النيران إليهما.

اقرأ أيضا: “ليلة اكتمال القمر”.. اليونان تفتتح أبواب المتاحف والمواقع الأثرية مجانا أمام الزوار

واندلع أكثر من 500 حريق في أنحاء اليونان منذ نهاية يوليو/ تموز الماضي، ما أدى إلى إخلاء عشرات القرى، فضلا عن إجلاء آلاف االسياح.

وقضت الحرائق بالإجمال على أكثر من 116 ألف هكتار من الأراضي.

يذكر أن دول أخرى في حوض المتوسط، بينها إيطاليا وإسبانيا وتركيا وتونس والجزائر شهدت درجات حرارة غير مسبوقة منذ عدة عقود، ما أدى لاندلاع مئات الحرائق في الغابات، في وقت تقول فيه السلطات في تلك الدول إن بعض الحرائق يبدو أنها مفتعلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى