دول ومدنصحة
أخر الأخبار

وزير الصحة الفرنسي يحدد موعد الجرعة الثالثة ضد كورونا

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” إن إمكانية تقديم جرعة ثالثة من اللقاح ضد فيروس كورونا، ستكون اعتبارا من شهر سبتمبر/أيلول المقبل للأشخاص المعرضين للخطر.

الوزير ذكر أن هيئة الصحة العليا ستتخذ هذا القرار قريبا وستبلغ الوزارة عن فائدة الجرعة الثالثة للأشخاص الأكثر ضعفا بهدف تقوية جهازهم المناعي ضد الفيروس.

وأوضح أنه من المحتمل أن تطلب جمعية الصحة الأمريكية من وزارة الصحة الفرنسية إجراء هذه الجرعة الثالثة لجميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما وأكثر، كذلك الذين يتم استدعاؤهم تقليديا للتطعيم ضد الأنفلونزا .

أما الأشخاص الأصغر سنا فستكون محصورة ضمن الذين يعانون من أمراض مزمنة، مضيفا أنه يمكن البدء في تلقيح الجرعة الثالثة اعتبارا من الشهر المقبل حيث يجب مرور ستة أشهر على الأقل بين الجرعة الثانية والثالثة.

اقرأ أيضا: “جوزفين بيكر” أول امرأة سوداء تنضم إلى مقبرة العظماء في فرنسا

في سياق متصل، تم تطعيم قرابة 37.8 مليون شخص في فرنسا بجرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، أي نحو 56.2% من عدد السكان،  كذلك تم تطعيم 70.8% من عدد سكان فرنسا بجرعة واحد على الاقل بعدد وصل لنحو 47.8 مليون شخص.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الفرنسية في اليوم الأخير أكثر من 5100 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الكلي منذ بداية الجائحة إلى 6.63 مليون إصابة.

كما تم تسجيل 223 وفاة جديدة مرتبطة بالمرض، لتصل حصيلة ضحايا الفيروس في البلاد إلى مستوى 113 ألفا و 480 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى