دول ومدن
أخر الأخبار

السلطات المغربية تعلن إنقاذ 438 مهاجرا في المتوسط والأطلسي

 أخبار العرب في أوروبا – المغرب

أفادت وزارة الدفاع المغربية أمس الأربعاء، بأن دوريات بحرية ساهمت بإنقاذ مئات المهاجرين خلال الأيام القليلة الماضية.

ووفقا لوسائل إعلام محلية التي نقلت بيان وزارة الدفاع، فإن عمليات الإنقاذ تمت في البحر المتوسط والمحيط الأطلسي على السواء، حيث كان المهاجرون يسعون للوصول إلى إسبانيا وجزر الكناري.

في هذا السياق، أكدت البحرية المغربية أن دوريات تابعة لها ساهمت بإنقاذ 438 مهاجرا “واجهوا صعوبات على متن قوارب تقليدية”، خلال الأيام الخمسة الماضية.

وكالة الأنباء المغربية نقلت عن مصدر عسكري قوله إن “غالبيتهم (المهاجرين) يتحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة بنغاليين وتركي”.

المصدر أكد أن “المهاجرين واجهوا صعوبات على متن قوارب تقليدية”، موضحا أن هذه العمليات نفذتها “وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية كانت تعمل في عرض الساحلين الأطلسي والمتوسطي بين 19 و23 آب/أغسطس” الجاري.

اقرأ أيضا: رغم انخفاضها.. الجرائم في السويد من قبل أبناء المهاجرين هي الأعلى

وكانت السلطات المغربية أعلنت الثلاثاء الماضي، عن اعتراض 58 مهاجرا، بينهم 11 امرأة، قبالة ساحل مدينة العيون بالصحراء الغربية، حيث كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري الإسبانية.

يذكر أنه في 6 أغسطس/ آب الجاري، توفي نحو 42 مهاجرا بينهم 30 امرأة و8 أطفال بعد وقت قصير من انطلاق قارب كان يقلهم من مدينة الداخلة نحو الأرخبيل الإسباني في الأطلسي.

ومنذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية يونيو/ حزيران الماضي، لقي أكثر من ألفي مهاجر حتفه في المحيط الأطلسي أثناء رحلة العبور نحو جزر الكناري، فيما سجل وفاة 1850 شخصا طوال العام الماضي 2020، بسحب أرقام منظمة “كاميناندو فرونتيرا” الإسبانية الإنسانية غير الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى