دول ومدنصحة
أخر الأخبار

الموجة الرابعة .. ألمانيا تسجل ارتفاعا كبيرا في إصابات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

استمر معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا في الارتفاع، لتسجل البلاد التي تشهد الموجة الرابعة من الوباء، خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 12 ألف إصابة جديدة.

هذا ما أكد معهد “روبرت كوخ” صباح اليوم الجمعة، الذي أشار إلى أنه تم تسجيل 9280 إصابة يوم الجمعة الماضي. كما سجل المعهد 14حالة وفاة جديدة جراء الفيروس، مقابل 13 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة الماضي.

وواصل معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في ألمانيا في غضون سبعة أيام ارتفاعه، حيث بلغ اليوم الجمعة 70.3 إصابة ارتفاعا من 66 إصابة أمس الخميس.

وتم تسجيل أدنى معدل في 6 يونيو/ حزيران الماضي بواقع 4.9 إصابة، بينما تم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون أول/ديسمبر الماضي بواقع 197.6

وكان معدل الإصابة حتى الآن هو الأساس الذي تتخذ السلطات بناء عليه العديد من القيود لمواجهة الجائحة.

اقرأ أيضا: “الأزمة الأفغانية”.. خشية لدى اللاجئين في ألمانيا من عواقب سلبية على نتائج الانتخابات

لكن الحكومة الألمانية تتجه إلى إلغاء معدل الإصابة الأسبوعي، الذي يضع حدا أقصى من خمسين إصابة بكورونا بين كل مئة ألف نسمة، كمعيار لتحديد الخطورة الوبائية من قانون الحماية من العدوى، والأخذ بدلا من ذلك بالعبء في المستشفيات كمعيار جديد في تقييم الوضع، وتثبيت ذلك في قانون الحماية من العدوى.

وبحسب بيانات المعهد، يصل عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا إلى 3.92 مليون، أما عدد الأشخاص الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته بلغ 92 ألفا و182 شخصا.

إلى ذلك، تم توزيع أكثر من 100 مليون جرعة ضد كورونا في ألمانيا لغاية صباح الجمعة، وتم تطعيم قرابة 50 مليون شخص من جرعتين، ما يشكل 60% من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى