دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

احتجاجات لليوم الثاني على التوالي في برلين ضد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

لليوم الثاني على التوالي خرج ظهر الأحد، الآلاف إلى شوارع برلين احتجاجا على التطعيم ضد كورونا والقيود المفروضة لمنع تفشي الموجة الرابعة من الفيروس، على الرغم من الحظر المفروض على التجمع.

المتظاهرون رددوا هتافات بينها “ارفعوا أيديكم عن أطفالنا”، ولوحوا بلافتات تندد بما وصفوه “بالفصل العنصري” بسبب التطعيم.

يأتي هذا في وقت تدرس فيه بعض المناطق في ألمانيا تشديد القيود على من لم يتلقوا اللقاحات.

شرطة برلين قالت في بيان على تويتر إنها اعتقلت 80 شخصا بين المتظاهرين مع التركيز على من يمارسون العنف أو يدعون لانتهاك القواعد المتبعة لمكافحة كورونا.

وأشارت الشرطة إلى أن آلاف المتظاهرين جالوا في شوارع العاصمة في مسيرة غير مرخصة، وأن قيام أجهزة الأمن بإغلاق بعض الشوارع في مسار موكب المحتجين لم يمنع من إيجاد طرق بديلة، ما أدى إلى انقسام الموكب إلى مجموعات صغيرة تواصل سيرها عبر المدينة.

ويوم أمس، احتشد آلاف المتظاهرين للاحتجاج على استراتيجية الحكومة الألمانية لمواجهة جائحة كورونا، وخاصة القيود التي لا تزال مفروضة على الحياة اليومية، مثل الإلزام بارتداء كمامات.

اقرأ أيضا: أول مناظرة بين المرشحين لخلافة ميركل الاحد

ووفقا لشرطة برلين فقد تم حظر تسع مظاهرات أمس، بما في ذلك واحدة من حركة “كفير دنكر” (أصحاب الفكر المختلف) ومقرها شتوتغارت، وهي أبرز حركة مناهضة للإغلاق في ألمانيا.

لكن المحكمة قضت بالموافقة على السماح باحتجاج واحد يومي السبت والأحد، في وقت تم نشر فيه أكثر من ألفي شرطة في عدة مناطق في برلين.

وكانت الشرطة قد اعتقلت أمس نحو 100 شخص بعد أن حاول المتظاهرون اجتياز الحواجز للوصول إلى مقر الحكومة وسط العاصمة برلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى