دول ومدنصحة
أخر الأخبار

عالم أوبئة يكشف موعد انتهاء وباء كورونا في ألمانيا

أخبار العرب في أرووبا – ألمانيا

توقع عالم الأوبئة الألماني” كلاوس شتور” أن ينتهي وباء كورونا في ألمانيا بعد الشتاء المقبل.

وقال العالم”شتور” في حديث لصحيفة “مونشنر ميركور” الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: “اعتبار من الربيع المقبل، سنشهد هدوءا ملحوظا للغاية للموقف في ألمانيا بالنسبة لوباء كورونا”.

وأكد أنه “في ربيع 2022 ستنتهي جائحة كورونا وسيسود وضع طبيعي في الصيف المقبل مرة أخرى، رغم استمرار بعض الإصابات بالفيروس”.

ووفقا للعالم الألماني فإن الاعداد المرتفعة لإصابات كورونا في ألمانيا حاليا يعد”تطور متوقع”، واصفا هذه الزيادة في الإصابات بأنها “لاتدعو للانزعاج”.

ورغم ذلك، اعرب عالم الأوبئة عن قلقه حيال وجود أكثر من 4 ملايين شخص في ألمانيا فوق الـ 60 عاما لم يتلقوا التطعيم لغاية الآن.

 وقال في هذا الصدد: “إن هؤلاء الأشخاص معرضون بشكل تام للإصابة بالفيروس”، مضيفا بأن “هذا الأمر يكفي لإحداث ارتفاع مأساوي في الشتاء وبإحداث مسارات خطيرة للمرض ودخول المستشفيات”.

اقرأ أيضا: وسط ظروف غامضة.. وفاة طفل سوري في إحدى دور الحضانة بألمانيا

وشدد في نهاية حديثه للصحفية على أنه”يجب الانشغال بهذا الأمر( تطعيم الـ 4 ملايين شخص) وتحسين الأمر في حملة التطعيم”، مشيرا إلى أهمية إفساح المجال في الفترة المقبلة لجرعات التطيم المدعمة ( الجرعة الثالثة)، فضلا عن تحسين معدل التلقيح في قطاع الرعاية الصحية في البلاد.

على صعيد متصل، سجلت ألمانيا في اليوم الأخير قرابة 7 آلاف إصابة جديد بالفيروس و62 وفاة. كما ارتفع معدل التطعيم بجرعتين في البلاد إلى مستوى أكثر من 60.8 % من عدد سكان ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى