دول ومدنصحة

فرنسا بصدد تطعيم 18 مليون شخص بجرعة ثالثة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت وزارة الصحية الفرنسية اليوم الثلاثاء، أنها تسعى لتطعيم نحو 18 مليون شخص بجرعة ثالثة ضد فيروس كورونا بداية من سبتمبر/ أيلول المقبل ولغاية مطلع العام المقبل.

 الوزراة أوضحت أنه سيتم تلقيح المؤهلين للحصول على الجرعة “المعززة” والذين تمكنوا من تحديد مواعيد التطعيم بداية من يوم الاثنين المقبل .

وشددت الوزارة على أن هذه الجرعة “ضرورة صحية حقيقية لزيادة الحماية كما أوضحت بعض الدراسات”، مضيفة بأنه “نتحدث عن نحو 18 مليونا مؤهلين الآن للحصول على الجرعة الثالثة”.

وأشارت إلى أنه سيتم العمل على تلقيح 12.4 بالجرعة الثالثة بحلول نهاية هذا العام، أما الباقون مع بداية العام المقبل 2022.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات حكومية أن نحو 72% من سكان فرنسا حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح لغاية يوم أمس الاثنين، كما تم تطعيم قرابة 60% من السكان بجرعتين.

من جهة ثانية، ذكر موقع “ميديابارت” أن ثغرة في موقع ينقل نتائج فحوص كورونا إلى المنصة الحكومية في فرنسا، أتاحت الوصول إلى بيانات ونتائج فحوص 700 ألف شخص.

اقرأ أيضا: فرنسا تبدأ تطبيق قواعد جديدة على الموظفين بشأن كورونا

الموقع أوضح بأنه بقيت أسماء وعائلات وتواريخ ميلاد وعناوين وأرقام هواتف وأرقام الضمان الاجتماعي والبريد الإلكتروني، إضافة إلى نتائج فحوص 700 ألف شخص متاحة حتى الجمعة بسبب كلمة سر يمكن العثور عليها بشكل واضح في ملف يمكن للجميع الوصول إليه على موقع “فرانستيست”.

و”فرانستيست” شركة تأسست في يناير/ كانون الثاني الماضي متخصصة في نقل البيانات من فحوص كورونا التي تم إجراؤها في الصيدليات إلى منصة نظام معلومات الفحوص.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الثلاثاء،  نحو 4 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة لـ 98 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى