طفولةمجتمع
أخر الأخبار

وسط ظروف غامضة.. وفاة طفل سوري في إحدى دور الحضانة بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت تقارير صحافية ألمانية أمس الاثنين، بأن طفلا سوريا لعائلة لاجئة توفي في إحدى دور الحضانة في مدينة “غيلزين كيرشين” غرب البلاد، وذلك وسط ظروف غامضة حول سبب الوفاة.

صحف ألمانية أكدت أن الطفل “غياث الحموي” البالغ من العمر عامين فقط، توفي أمس أثناء قيلولة الظهيرة بحادثة لم تعرف أسبابها حتى اللحظة.

ونقلت المصادر عن متحدث باسم الشرطة قوله، إن اثنتين من العاملات في الحضانة و ٤ أطفال كانوا متواجدين في القسم الذي فقد فيه الطفل حياته، مؤكدا أن التحقيقات بدأت للوصول إلى أسباب الوفاة.

وبعد الكشف أن الطفل فاقدا للوعي داخل قسمه في الروضة، تم طلب الإسعاف حيث تم تنفيذ إجراءات الانعاش ونقله إلى مستشفى في المدينة ليفارق الحياة بعد وصوله بعدة دقائق، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام ألمانية.

اقرأ أيضا: رسميا.. لاعب سوري ضمن صفوف المنتخب الألماني لكرة القدم

عمدة مدينة “غيلزين كيرشين” من جانبه عبر في خطاب، عن صدمته وحزنه بوفاة الطفل السوري، كما عبر  تضامنه مع عائلته، متعهداً بتقديم الدعم والمساندة إليها.

بدورها، والدة الطفل كتبت على مواقع التواصل” فيسبوك” أن سبب وفاة طفلها كان الخنق في روضة أطفال صغار، معتبرة أن الوفاة جاءت بسبب الإهمال من قبل العاملات في الروضة.

يذكر أن في ألمانيا يسكن أكثر من 800 ألف لاجيء سوري، جلهم وصلوا البلاد بين عامين 2015 و2016 هربا من الحرب الدائرة في بلادهم منذ أكثر من عقد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى