دول ومدن
أخر الأخبار

مأساة جديدة.. وفاة 22 مهاجرا وفقدان العشرات خلال رحلة العبور إلى الكناري

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

في مأساة جديدة يتعرض لها مهاجرون أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي، توفيت 21 أمراة مهاجرة وطفلة صغيرة، فضلا عن فقدان عشرات آخرين، وفقا لما أكدته منظمة “كاميناندو فرونتيراس” الإنسانية الإسبانية غير الحكومة في بيان أمس الخميس.

المنظمة قالت إن القارب الذي كان يحمل على متنه 86 بينهم الكثير من النساء والقاصرين، غرق قبالة مدينة سواحل مدينة الدخلة المغربية، مضيفة أن عشرات آخرين لازالوا في عداد المفقودين.

وذكرت المنظمة الإنسانية إنه لم تمض ساعات عديدة قبل أن يتعرض هؤلاء المهاجرين لحادث مميت، مؤكدة بأن البحرية المغربية تمكنت من انتشال 22 جثة، لكن لم يتم العثور على ناجين.

ونشرت الناشطة الإسبانية هيلينا مالينو في منظمة “كاميناندو فرونتيراس” على تويتر تفاصيل جاء فيها أن الجثث تعود لـ21 امرأة وفتاة تبلغ من العمر عامين، مضيفة أن “معظم هؤلاء النساء من ساحل العاج وغينيا كوناكري”.

وبحسب المنظمات غير الحكومية، كان على متن القارب 86 شخصا، بينهم 36 امرأة و13 فتاة.

وكانت آخر مأساة للمهاجرين أثناء محاولتهم الوصول إلى الكناري، قد وقعت الأسبوع الماضي، حيث توفي 29 مهاجرا من بينهم سبعة أطفال غرقا في مياه المحيط.

اقرأ أيضا:أسلاك وحواجز في كاليه الفرنسية لمنع عبور المهاجرين نحو بريطانيا

كذلك، فقد توفي 46 مهاجرا غرقا في 6 أغسطس/ آب الفائت، بينهم 30 امرأة و8 أطفال بعد وقت قصير من انطلاق قارب كان يقلهم من مدينة الداخلة المغربية نحو الأرخبيل الإسباني.

ورغم الحوادث المأساوية فقد وصل إلى الكناري منذ بداية العام الحالي وحتى مطلع يوليو/تموز الماضي، أكثر من 6 آلاف مهاجر، وفقا لوزارة الداخلية الإسبانية، التي تؤكد أن هذا الرقم يشكل ضعف عدد المهاجرين الواصلين للأرخبيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى