اقتصاد واعمالتقارير
أخر الأخبار

إشادة بتدابير السلامة من كورونا.. نشاط السياحة في ألمانيا يترفع بقوة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تشير معطيات جديدة إلى زيادة عدد السياح الذين يختارون الإقامة لفترات أطول في ألمانيا، وذلك بعد إشادة السياح بتدابير السلامة الخاصة بكورونا.

هذه الإشادة كشف عنها استطلاع حول مخاطر الإصابة بالفيروس، مما انعكس إيجاباً على حركة السياحة في ألمانيا.

الاستطلاع الذي قامت به مؤسسة “آي بي كيه إنترناشيونال” المختصة بأبحاث سوق السياحة، طلبت فيه من السياح تقييم مخاطر الإصابة بكورونا في 18 بلدا.  وجاءت ألمانيا أولا وذلك نظير جهودها في توفير متطلبات السلامة للسياح.

وفي دراسة أخرى أجرتها  “فورورد كيز،” الشركة المتخصصة في تقديم معلومات الأعمال والسياحة وتوجهات السفر، يحجز السياح في ألمانيا إقامات لفترات أطول.

الدراسة ذكرت أن متوسط عدد أيام الإقامة للسياح في ألمانيا بلغ 10 أيام في يونيو/ حزيران الماضي مقابل 5 أيام في نفس الشهر عام 2019.

كما أشارت إلى زيادة الحجوزات الجماعية، حيث ارتفعت نسبة الحجوزات لشخصين أو أكثر من 73.9% إلى 84.2% من نسبة الحجوزات.

هذه النتائج الجديدة تعزز الجهود التي يبذلها المجلس الوطني الألماني للسياحة لجذب السياح بعد تخفيف قيود السفر، وتلبية الطلب المتزايد على خيارات السفر التي تتمحور حول الصحة والاستدامة.

وفي وقت سابق هذا العام أطلق المجلس حملتي “فيل جود” و”المنتجعات الصحية الألمانية”، وذلك لتعزيز السياحة المستدامة في البلاد والترويج لعدد كبير من المنتجعات الموجهة للسياح.

تعليقا على هذه النتائج، قالت بترا هيدورفر، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “تُظهر المعطيات الحالية تحولاً في أهداف السياح يتميز بمزيد من الوعي والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية”.

اقرأ أيضا: فقدان زخم التعافي.. مبيعات التجزئة تتراجع في ألمانيا لأكثر من 5%

وأضافت:” نؤكد لعملائنا التزامنا بمفهوم الاستدامة، وتقديم منتجات مستدامة وعالية الجودة من خلال حملتي فيل جود والمنتجعات الصحية الألمانية”.

ومنذ 25 يونيو/ حزيران الماضي، تستقبل ألمانيا السياح الذين حصلوا على الجرعات الكاملة من لقاحات كورونا المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، لكنها تنصح جميع المسافرين بالتحقق من متطلبات دخول الأفراد الخاصة بالولايات الألمانية قبل السفر.

يشار إلى أن نحو 3.5 ملايين شخص في ألمانيا يقدمون خدمات أو ينتجون سلعا مختلفة في قطاع السياحة، وهذا يعادل حوالي 7.5% من إجمالي عدد العاملين في ألمانيا، كما يصل  حجم مبيعات قطاع السياحة السنوية في ألمانيا لنحو 300 مليار يورو( الأرقام قبل جائحة كورونا) .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى