صحةمجتمع

دراسة: الجائحة تتسبب في تراجع الصحة الذهنية للهولنديين

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشفت دراسة استقصائية نشرت نتائجها أمس السبت، أن هناك نسبة كبيرة من سكان هولندا يعانون من اضطراب في الصحة الذهنية، خلال تفشي جائحة فيروس كورونا.

الدراسة التي أجرتها وكالة الإحصاء الهولندية، استهدفت نحو 10 آلاف شخص، وألقت عليهم أسئلة حول المشاعر التي تدور بداخلهم، من الحزن والهدوء والحرمان والعصبية، وأيضا السعادة.

وخلصت إلى أنه يوجد 15% من الأفراد الهولنديين الذين تبلغ أعمارهم 12 عام فيما فوق، شعروا باضطراب ذهني في النصف الأول من العام الجاري 2021.

كما أكدت الدراسة، أن هناك بعض الحالات التي كانت في وضع أسوأ، وهم من تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عام، والذين صرح بعضهم، بأنهم يشعرون بالإصابة بمرض ذهني.

ولدى مُقارنة الدراسة الاستقصائية التي أُجريت في هولندا عام 2019، بالدراسة الحالية، تبين أن هناك تدهور أكبر في الصحة الذهنية للهولنديين.

وكان ربع الخاضعين للدراسة خلال العام الماضي 2020، قالوا إنهم يشعرون بالوحدة أكثر من أي وقت سابق، وزادت لديهم مشاعر الخوف والحزن والإجهاد، مُقارنة بالوقت الذي كان قبل الجائحة.

وسبق أن أجرت دول أوروبية أخرى دراسات حول تراجع الصحة الذهنية بعد تفشي وباء كورونا.

اقرأ أيضا: ماكرون يتعهد بنحو مليار يورو لمواجهة تفشي الجريمة في مارسيليا

وكان آخرها في فرنسا وصدرت الشهر الماضي، حيث توصلت نتائج الدراسة إلى أن آثار الجائحة لاتزال تسببت بمشاكل هائلة في الصحة الذهنية بين سكان البلاد.

وقال القائمون على الدراسة إن نحو 13% من الأشخاص الذين خضعوا للدراسة ظهرت عليهم علامات الاكتئاب.

في حين عانى 19% منهم من القلق و59% منهم من اضطرابات النوم. وقد مر 9% من الذين شملهم الاستطلاع بأفكار انتحارية في العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى