صحةمجتمع
أخر الأخبار

بسبب الجائحة .. انخفاض متوسط عمر الإيطاليين

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

 انخفض متوسط العمر في إيطاليا خلال العام الماضي لنحو 1.2 عام، وفقا لتقرير صدر أمس الاثنين، عن المعهد الإيطالي للإحصاء.

المعهد عزا هذا الانخفاض في متوسط العمر المتوقع عند الولادة بسبب تفشي جائحة كورونا، مشيرة إلى أن الرقم يصل إلى أكثر من أربعة أعوام في بعض المقاطعات الأكثر تضرراً.

وأوضح المعهد أنه خلال العام الماضي أدى تفشي الوباء وما نتج عنه من ارتفاع حاد في مخاطر الوفيات، إلى توقف مفاجئ في نمو متوسط العمر المتوقع عند الولادة والذي ساد حتى عام 2019.

وقال إن هذا الأمر أدى إلى حدوث تقلص بمقدار 1,2 عام في متوسط عمر الإيطاليين، مقارنة بالعام السابق. علما أن متوسط العمر في إيطاليا المتوقع عند الولادة كان خلال العام الماضي، 82 عاماً ( 79.7 للرجال و 84.4 للنساء)، مقابل (81 الرجال و 85.3  النساء) في 2019.

من جهة ثانية، قالت وزارة الصحة الإيطالية، الثلاثاء، إنها سجلت 71 وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا، ارتفاعا من 52 في اليوم السابق، في حين ارتفعت الحصيلة اليومية من الإصابات الجديدة إلى 4720 من 3361.

وسجلت إيطاليا 129638 وفاة مرتبطة بالمرض منذ ظهور الوباء في البلاد، وهو ثاني أكبر عدد وفيات في أوروبا بعد بريطانيا، والثامن على مستوى العالم. وسجلت كذلك 4.58 مليون إصابة إلى اليوم.

ويقول المعهد إن نصف وفيات البلاد بكورونا تقع في المناطق الشمالية لإيطاليا (لومباردي وبيدمونت وليغوريا وأومبريا وفينيتو) التي يقيم فيها 36 % فقط من سكان البلاد البالغ عددهم 60 مليوناً.

اقرأ أيضا: “الإيقاف عن العمل”.. الشهادة الصحية اجبارية للمعلمين في إيطاليا بداية من سبتمبر

إلى ذلك، تم تطعيم 71.7 % ممن تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، بالكامل في إيطاليا لغاية اليوم الثلاثاء.

الجدير ذكره، أن إيطاليا تعد أول دولة أوروبية ظهر فيها الوباء في شباط/فبراير 2020، وسرعان ما انتشر الفيروس في مقاطعة “لومباردي” والتي تعد المركز الاقتصادي للبلاد قبل أن تصبح لفترة من الوقت خلال ربيع العام الماضي البؤرة العالمية لجائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى