اقتصاد واعمالقانون
أخر الأخبار

لحل أزمة الرعاية الصحية والاجتماعية .. جونسون يعلن رفع الضرائب

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

في مسعى لإصلاح نظام الرعاية الصحية والاجتماعية، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء وضع خطط لرفع الضرائب على العاملين وأرباب العمل وبعض المستثمرين .

هذا الإعلان أثار موجة غضب بعض أعضاء حزبه لمخالفته وعدا انتخابيا.

وقال جونسون أمام البرلمان “جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل كبير على عمل هيئة الصحة الوطنية، التي واجهت ضغوطا هائلة”.

وأضاف: “مع ذلك تمكننا بفضلها من إنقاذ حياة أشخاص كثيرين، بما في ذلك عبر التلقيح… من أجل مساعدة أقاربنا وأحبابنا يجب علينا زيادة تمويل هيئة الصحة الوطنية”.

وذكر أنه سيتم اعتبارا من أبريل/ نيسان 2022 رفع ضريبة التأمين الاجتماعي بنسبة 1.25% وكذلك ضريبة الأرباح بنفس المستوى، الأمر الذي من المتوقع أن يتيح للحكومة جمع نحو 36 مليار جنيه استرليني إضافية.

اقرأ أيضا: إغلاق أكثر من 8700 متجر في بريطانيا خلال النصف الأول هذا العام

كما اعتبر أنه “من الخطأ القول إن بوسعنا أن ندفع مقابل هذا التعافي دون اتخاذ قرارات صعبة لكنها تتسم بالمسؤولية حول كيفية تمويله. تغطية التكاليف بزيادة الاقتراض والدَين ستكون مسألة غير مسؤولة”.

بهذا القرار يكون جونسون قد تجاهل القلق الصاخب في حزبه، حيث انتقد الكثيرون هذه الخطوة باعتبارها مخالفة من قبل رئيس الوزراء لوعوده الانتخابية.

 أيضا فإن قراره برفع برفض الضرائب، يعود جونسون إلى تعهد مبكر بالتعامل مع نظام الرعاية الاجتماعية المتعثر في بريطانيا بعد إنفاق أموال طائلة على مكافحة جائحة كورونا، والذي من المتوقع أن تتضاعف تكلفته مع زيادة أعمار السكان في العقدين المقبلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى