اقتصاد واعمالمجتمع
أخر الأخبار

الحكومة السويدية تخصص مزيد من الأموال لصالح الرفاهية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلنت الحكومة السويدية اليوم الخميس، تخصيص أموال إضافية بقيمة ثلاثة مليارات كرون (نحو 295 مليون يورو)  في الميزانية المقبلة لصالح البلديات في البلاد وذلك من أجل الرفاهية، إضافة لـ 2.4 مليار كرون (235 مليون يورو)  لتعزيز رعاية المسنين في دور الرعاية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده اليوم الخميس، رئيس وزراء السويد ستفيان لوفين مع وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هاينغرين ورئيس اتحاد البلديات توبيا بودين، وذلك للحديث عن مشروع قانون الميزانية للعام المقبل 2022.

ونقل عن “لوفين” قوله إن “هذه الأموال استثمار كبير في الرفاه الاجتماعي”، مضيفا “نخصص الآن الأموال اللازمة لتعزيز الرفاه وعلى البلديات التفكير في المجالات التي ستستخدم فيها تلك الأموال”.

بدورها وزيرة الشؤون الاجتماعية ذكرت بأنه إضافة للموارد الإضافية التي ستمنحها الحكومة للبلديات خلال العام المقبل، فإن الحكومة رفعت كذلك الاستثمار في دور رعاية المسنين، مشيرة إلى أنه بالمقارنة مع عام 2018، فإن الزيادة ستصل خلال العام المقبل لنحو 10 مليارات كرون (982 مليون يورو).

اقرأ أيضا: رغم آلاف العاطلين عن العمل.. نقص كبير في العمالة الماهرة بالسويد

لكن وفقا للوزيرة “هالينغرين” فإن تمويل هذه الاقتراحات سيتم من خلال زيادة الضرائب، مؤكدة بأن الحكومة تعمل حاليا على إعادة النظر في نظام الضرائب في البلاد بهدف الوصول إلى مقترح يكون عادل للجميع.

يذكر أن السويد تأتي في المرتبة الخامسة عالميا من حيث الرفاهية والتي تعمد على عدة معايير  مثل الصحة والتعليم والاستقرار الاقتصادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى