دول ومدن
أخر الأخبار

إحباط محاولة 21 مهاجرا مغربيا العبور من سبتة نحو إسبانيا

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

 أعلنت السلطات المحلية في جيب سبتة الإسباني، إحباطها اليوم السبت محاولة 21 مهاجرا مغربيا العبور سرا من الجيب الواقع ضمن الأراضي المغربية نحو البر الإسباني.

ووفقا لسلطات سبتة فإن هؤلاء المهاجرين يقيمون في الجيب بعدما دخلوا إليه أثناء تدفق آلاف المهاجرين خلال مايو/ أيار الماضي.

السلطات أوضحت بأن المهاجرين المغاربة كانوا ينوون عبور جبل مضيق طارق على متن قارب، مؤكدة أن البحرية الإسبانية استطاعت رصدهم وإعادتهم إلى سبتة.

وأشارت إلى أنه تمت إعادتهم إلى مراكز الإيواء المؤقتة المخصصة لهم، بغية النظر في وضعهم.

وكانت تقارير صحافية إسبانية ذكرت الشهر الماضي، أن مئات المغاربة مصيرهم الترحيل من سبتة وذلك بعد رفض 96% من طلبات اللجوء للمغاربة خلال الأشهر الأخيرة.

وبحسب المصادر فإن السلطات الإسبانية قبلت فقط 4% من طلبات اللجوء التي تقدم بها مغاربة انطلاقا من مدينة سبتة.

اقرأ أيضا: قادمة من المغرب إلى فرنسا.. إسبانيا تضبط 26 طنا من الحشيش

المصادر أوضحت أنه من بين أكثر من 1200 طلب لجوء رسمي تمت معالجته، أعطيت الموافقة لـ 48 شخصا فقط وصار بإمكانهم المكوث بحرية في الأراضي الإسبانية.

يذكر أنه دخل من المغرب خلال 48 ساعة في منتصف مايو/ أيار الماضي، قرابة 8 آلاف مهاجر من بينهم قرابة 1500 قاصر، وتمت إعادة معظمهم لكن بقي عدة مئات منهم وهم في الغالب من القصر غير المصحوبين بذويهم.

وتقع مدينة سبتة على الساحل المغربي عند مدخل البحر المتوسط على مضيق جبل طارق، وتبلغ مساحتها 20 كيلومترا مربعا، وتعداد سكانها نحو 77 ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى