تقاريرثقافة وفنون
أخر الأخبار

بحضور نجوم عرب.. افتتاح مهرجان “الأمل” السينمائي في السويد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

افتتح يوم أمس الجمعة وبحضور العديد من النجوم العرب مهرجان ” الأمل ” السينمائي في العاصمة السويدية ستوكهولم في دورته الأولى.

ويسلط المهرجان الضوء على سينما الطفل والمرأة وسينما ذوي الهمم (الاحتياجات الخاصة”.

ويقام المهرجان في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر/أيلول الجاري، عبر شبكة الإنترنت وتحديدا من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان.

وسيتم عرض الأفلام المختارة بشكل أساسي في العاصمة ستوكهولم، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد وبقية العالم من جائحة كورونا.

وإلى جانب حضور نجوم عرب على رأسهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة والفنانة المصرية إلهام شاهين، كان هناك أيضا حضور أجنبي واضح في مقدمتهم النجمة الفرنسية برجيت ساي وغيرهم من الشخصيات السينمائية والإعلامية العالمية المتواجدين في افتتاح دورة المهرجان الأولى.

وخلال افتتاح المهرجان أمس، تم تكريم الفنانة إلهام شاهين، والفنانة كارول سماحة.

الفنانة إلهام شاهين

ونشرت كارول على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي صوراً من التكريم، وشكرت القيمين على المهرجان على التكريم، كما ارتدت فستاناً أنيقاً باللون النيلي.

الفنانة كارول سماحة

ويترأس المهرجان الفنان والمخرج العالمي اللبناني فادي اللوند” وتحت إدارة المخرج العُماني الدكتور خالد الزدجالي، والمديرة الفنية الصحافية والناقدة المصرية مرفت عمر.

اقرأ أيضا: “جوزفين بيكر” أول امرأة سوداء تنضم إلى مقبرة العظماء في فرنسا

وسبق أن قال” فادي اللوند” في تصريحات صحافية الشهر الماضي إن”هذا المهرجان سيكون مختلف ومتميز عن المهرجانات الأخرى بفعالياته ومفاجآته العديدة والمرتقبة”.

شعار المهرجان

والأفلام الروائية الطويلة المشاركة في المهرجان لا تقل مدتها عن 75 دقيقية، أما الأفلام القصيرة فلا تزيد مدتها عن 30 دقيقة.

يشار إلى أن المهرجان سيقدم جوائز متعددة وهي: “درع الأمل” لأفضل فيلم روائي طويل ودرع لأفضل فيلم روائي قصير.

 كذلك، جائزة أفضل ممثل وممثلة، وأفضل مخرج وسيناريو، إضافة لجائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى