دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تنقذ 126 مهاجرا في المانش أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

وسط تصاعد التوتر بين لندن وباريس بسبب وصول أعداد قياسية من المهاجرين إلى الساحل الجنوبي لبريطانيا، أعلنت السلطات الفرنسية اليوم السبت، عن إنقاذ 126 مهاجراً حاولوا الوصول إلى المملكة المتحدة عبر بحر المانش.

وقالت السلطات البحرية الفرنسية إن زورق دورية اعترض سفينة أولى تقل 43 شخصاً بينهم ستّ نساء ورضيعين، بعد أن واجه مشاكل.

وفي عملية أخرى، تم إنقاذ أربعين مهاجراً ، فيما تم انتشال 43 آخرين من مياه بحر المانش بعد إرسالهم إشارة استغاثة.

وبحسب وكالة “برس أسوسييشن” البريطانية، فقد وصل منذ بداية العام أكثر من 14 ألف مهاجرا إلى السواحل البريطانية بعد عبور المانش، بزيادة تتجاوز 6 آلاف شخص عن عام 2020 بأكمله.

والأسبوع الماضي وصل 158 مهاجرا إلى سواحل بريطانيا عبر عدة قوارب بعد عبور بحر المانش انطلاقا من سواحل فرنسا.

ووصل 828 شخصاً من فرنسا إلى بريطانيا في يوم واحد في 21 أغسطس/آب الماضي، حين استغل المهربون الطقس الملائم في أواخر الصيف في رقم قياسي جديد لعبور المهاجرين لبحر المانش نحو بريطانيا.

وتتبع فرنسا سياسة عدم اعتراض أو إعادة قوارب المهاجرين ما لم يطلبوا المساعدة. ويثير ذلك غضب الحكومة في لندن ووسائل الإعلام البريطانية الداعمة لـ”بريكست”، التي تتهم فرنسا بالتنصل من مسؤولياتها.

اقرأ أيضا: على خلفية عبور المهاجرين من المانش.. تصاعد حدة اللهجة بين فرنسا وبريطانيا

وخلال الأيام الماضية، تصاعدت حدة اللهجة بين بريطانيا وفرنسا بعدما نقلت صحف بريطانية عن تهديد السلطات البريطانية بصد مراكب المهاجرين القادمة من فرنسا عبر بحر المانش، وهو ما اعتبرته باريس أنه تعمد إلى“الابتزاز”.

وسبق أن هددت وزيرة الداخلية البريطانية” بريتي باتيل” مطلع الأسبوع بحسب صحف بريطانية، بعدم دفع مبلغ يزيد عن 60 مليون يورو تم التعهد به لتمويل تعزيز انتشار قوى أمنية فرنسية على السواحل.

يذكر أن عمليات العبور غير القانونية لبحر المانش نحو بريطانيا تضاعفت منذ نهاية 2018، رغم التحذيرات المتكررة بأن الرحلة محفوفة بالمخاطر بسبب كثافة حركة المرور البحرية وبرودة المياه والتيارات البحرية القوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى