دول ومدنقانون
أخر الأخبار

هولندا.. اعتقال لاجئ بتهمة تعاونه مع النظام السوري بخصوص اللاجئين

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

ذكرت تقارير صحافية هولندية اليوم السبت، أن الشرطة في مدينة “زوترمبر” غرب هولندا، اعتقلت يوم أمس لاجئ سوري وذلك بتهمة تعاونه مع النظام السوري بخصوص اللاجئين السوريين المقيمين في هولندا.

صحيفة “التلغراف” الهولندية، قالت إن الشرطة ألقت القبض على اللاجئ السوري “أنس سيف الدين”، بسبب إرساله معلومات لصالح النظام السوري عن اللاجئين السوريين.

ووفقا للصحيفة فإن عملية الاعتقال جاءت بعد أن قدم عدد من اللاجئين السوريين شكوى ضد الرجل، متهمين إياه بتجسسه على اللاجئين المعارضين للنظام القاطنين في هولندا، وتعرضهم لتهديدات من قبله.

وسبق أن حققت السلطات الهولندية مع “سيف الدين” بعد زيارته سوريا 3 مرات على الأقل خلال العامين الماضيين.

وعاد “إبراهيم سيف الدين” إلى هولندا مؤخرا بعد فترة قضاها في دمشق بعد لقاءات اجراها مع مسؤولي في النظام السوري، وفقا لوسائل إعلام سورية معارضة.

وبحسب المصادر فإن “سيف الدين” التقى خلال زيارته اللواء “سمير حجل” مدير عام مديرية التجنيد العامة التابعة للنظام السوري، وتحدث معه عن ضرورة إيجاد قانون لمصادرة أملاك المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في قوات النظام وأقاربهم من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا: بتهمة الاحتيال.. محكمة فرنسية تثبت الحكم على “رفعت الأسد” بالسجن 4 سنوات

ونشرت المصادر المعارضة، صور للمتهم وهو برفقة اللواء “ناجي النمير” مدير إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية، والذي التقاه في العاصمة دمشق.

يشار إلى أنه يقيم في هولندا أكثر من 50 ألف لاجئ سوري جلهم وصل نهاية العام 2015، هربا من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين منذ أكثر من عقد ، فضلا عن ميليشيات تتبع لاطراف متعددة تتسبب في غياب الأمن عن مناطق عديدة في البلاد، بحسب تقارير صادرة عن منظمات دولية.

ولغاية يونيو/ حزيران الماضي، حصل أكثر من نصف اللاجئين السوريين على الجنسية الهولندية، كما أن قرابة نصفهم دخل سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى