صحةقانون
أخر الأخبار

بريطانيا تتراجع عن خطط إصدار شهادة المرور الصحية للأماكن المزدحمة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تراجعت الحكومة البريطانية عن خططها بإصدار شهادة المرور الصحية لدخول الأماكن العامة المزدحمة، وذلك وفقا ما أعلنه اليوم الاحد وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد.

وقال الوزير في تصريحات صحافية، إن السلطات قررت التخلي عن إجراء طلب تصريح كورونا لدخول الملاهي الليلية والحانات وغيرها من الأماكن المزدحمة في البلاد.

وأضاف:” الحكومة أوقفت هذه الفكرة، لكنها قد تعيد النظر في القرار إذا ارتفعت الإصابات بشكل كبير مرة أخرى”.

وأردف:” لقد نظرنا إلى الأمر بشكل صحيح وبينما يجب أن نحتفظ به كخيار محتمل”، مؤكدا بالقول:” يسعدني أن أقول إننا لن نمضي قدما في خطط تصاريح  كورونا”.

 كما أكد الوزير “أن فرض المزيد من قرارات الإغلاق سيكون أمرا غير مسؤولا، ورغم ذلك ذكر ” لا أتوقع أن يقوم أي وزير صحة في جميع أنحاء العالم بإزالة كل شيء من على الطاولة، لكنني لا أرى كيف سنصل إلى إغلاق آخر”.

وشهادة كورونا هي وثيقة تثبت حصول حاملها على لقاح كورونا أو سلبية نتيجة اختباره أو أن لديه مناعة طبيعية بعد إصابته بالفيروس من قبل.

اقرأ أيضا: بريطانيا..التحقيق في حريق اندلع بمسجد في مانشستر

وسبق أن بدأت العديد من الدول الأوروبية في تطبيق هذه الشهادة بهدف الحد من إصابات كورونا، لكن لاقى هذا الإجراء معارضة شعبية كبيرة، كما هو الوضع حاليا في فرنسا.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية تلمح أيضا ومنذ أسابيع إلى نيّتها التخلي خصوصاً عن إلزامية وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، وهو نهج انتقده بشدة بعض الأكاديميين الذين يقدمون المشورة للحكومة.

من جهة ثانية، أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأحد، تسجيل أكثر من 29 ألف إصابة مؤكدة جديدة بفيروس خلال اليوم الأخير، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة المتحدة منذ بداية تفشي الوباء إلى 7 ملايين و226 ألفا .

ووفقا لأحدث البيانات التي نشرها موقع الحكومة على الإنترنت فإنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية أيضا، تسجيل 56 وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجي ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 134 ألفا و200 وفاة.

كما تشير البيانات إلى أن 89.1 % من البالغين في بريطانيا حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا، فيما حصل ما نسبته 80.9 % من البالغين على الجرعتين اللازمتين، وذلك حتى أمس السبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى