اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم البنوك وصناعة السيارات

إخبار العرب في أوروبا – فرانكفورت

سجلت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، ارتفعاً ملحوظاَ اذ زادت الارباح في “باركليز” وشركات صناعة السيارات، بينما توقع الخبراء أن تشهد الأسواق انخفاضاً أسبوعياً هذا الشهر بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

مؤشر (STOXX 600) تقدم في عموم أوروبا بنسبة 0.9٪ ، مع تفوق مؤشر (FTSE 100) في لندن على نظرائه الأوروبيين بعد أن قفز باركليز 5.6٪ على خلفية نتائج قوية.

وصعدت شركة (Carmaker Daimler) بنسبة  2.3٪ مع توقعات ارتفاع أرباحها للعام 2020 بعد قفزة 24٪ في الطلب على السيارات الفاخرة في الصين في الربع الثالث.

القطاعات التي تعتبر أكثر حساسية من الناحية الاقتصادية مثل البنوك وشركات صناعة السيارات والنفط والغاز ارتفعت، وكان المقرضون الأوروبيون في طريقهم لتحقيق أفضل أداء شهري لهم منذ أكثر من عام.

اقرأ أيضا: بعد إصابة “ترامب” بكورونا.. الأسهم الأوروبية تتراجع

وقال “إيمانويل كاو”، رئيس استراتيجية الأسهم الأوروبية في “باركليز”: إن “القوى المعاكسة تلعب دورًا في الوقت الحالي، وعلى الصعيد العالمي، لديك هذان المصدران الرئيسيان للنمو – الولايات المتحدة والصين – اللذان لا يزالان يتعافيان ، لذا فإن جزءًا من السوق الأوروبية سيستفيد من القوة خارج أوروبا.”

وأظهر استطلاع IHS Markit لمديري المشتريات أن قطاع التصنيع الألماني توسع بمعدل أسرع في أكتوبر ، لكن نشاط الخدمات انكمش ، مما يشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا يعمل بسرعتين.

كما أظهر مسح اقتصادي اليوم الجمعة، أن الأنشطة الاقتصادية بمنطقة اليورو انزلقت مجددا إلى الهبوط هذا الشهر، مع تجدد قيود للسيطرة على جائحة فيروس كورونا، مما أجبر العديد من الشركات في قطاع الخدمات المهيمن على المنطقة على الحد من العمليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى