أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

السجن للاعب المنتخب المغربي في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أصدرت محكمة الجنايات بمدينة أنتويرب البلجيكية، أمس الجمعة، حكما بالسجن والغرامة ضد لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم ونادي كوينز برك رينجرز الانكليزي “إلياس الشاعر”، وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على سائق شاحنة وتسببه بكسر في جمجمته.

وبحسب وسائل إعلام بلجيكية، فإن المدعي العام بالمحكمة، أدان “الشاعر” البالغ من العمر 27 عاما، بالحبس لمدة عامين، بينهما عام واحد مع وقف التنفيذ، إضافة لذلك تم فرض غرامة تعويض مادي بقيمة 15684 يورو لفائدة الطرف المتضرر.

وتعود قضية اللاعب المغربي المدان، إلى صيف عام 2020، حينما كان رفقة شقيقه الأصغر في رحلة استجمام بمنطقة أردين، شمال فرنسا، حيث دخل اللاعب في نقاش حاد مع سائق إحدى الشاحنات، تحول بعد ذلك إلى اشتباك خطير.

حينها استعان المحترف المغربي في الشجار بحجر وضرب به سائق الشاحنة على المستوى الرأس، ما تسبب له في إصابة خطيرة برأسه حيث كُسر جزء من جمجة الرجل نقل على إثرها إلى المستشفى.

على صعيد متصل، قال نادي “كويز بارك رينجرز” في بيان تعليقا على الحكم الصادر في حق متوسط ميدانه إلياس الشاعر، إنه على اتصال منتظم مع الفريق القانوني للاعب، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية في هذه القضية لم تصل بعد إلى نهايتها.

اقرأ أيضا: محكمة إسبانية تقضي بسجن نجم برشلونة لمدة 4 سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب

يذكر أن اللاعب بعد الحادثة لعب مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2022 في دولة قطر، التي حقق فيها “أسود الأطلس” المركز الرابع.

ويملك “الشاعر” 13 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وتواجد في دكة البدلاء بالمونديال الأخير، قبل أن يشارك لمدة 45 دقيقة أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى