اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توظيف 338 ألف شخص في إيطاليا خلال الربع الثاني

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

سُجل توظيف قرابة 338 ألف شخص في إيطاليا خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021، وذلك وفقا لتقرير صدر أمس الاثنين، عن المعهد الإيطالي للإحصاء” استات”.

التقرير الإحصائي أكد أن الربع الثاني شهد توظيف 338 ألف شخص، أي زيادة بنسبة 1.5% مقارنة بالربع السابق.

وأوضح أن أعداد الموظفين الدائمين سجل نموا بمجموع 80 ألف شخصا، أي زيادة بنسبة 0.5%، كذلك العاملين لحسابهم الخاص، بحاصل 33 ألفا  (بنسبة 0.7%).

وأشار تقرير المعهد إلى أنه في الوقت نفسه، تم تسجيل انخفاض في أعداد العاطلين عن العمل بفارق 55 ألفا، أي بنسبة 2.2%، وكذلك من ناحية أعداد العاطلين عن العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 15-64 عاما بفارق 337 ألفا، أي بنسبة 2.4%.

كما ذكر التقرير أن مدخلات قطاع العمل المقاسة بالساعات، شهدت زيادة بنسبة 3.9 % مقارنة بالربع السابق، وبنسبة 20.8% مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

كما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الإيطاليا بنسبة 2.7% من حيث القيمة الاقتصادية وبنسبة 17.3% من حيث الاتجاه.

وكان رئيس المعهد الوطني للضمان الاجتماعي في إيطاليا “باسكوالي تريديكو” أكد في وقت سابق الشهر الماضي، وجود ازدهار في مجال ابرام عقود العمل الجديدة مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسجل ازدهارا في عقود العمل الجديدة

وقال المسؤول الإيطالي في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا”: “لدينا بهذا الشأن بيانات إدارية حقيقية وليست مجرد استطلاعات وتحليل معطيات”.

وحينها ذكر أنه “فيما يتعلق بعقود العمل الجديدة، فإننا نتحدث عن أكثر من 400 ألف موظف جديد في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020″.

يشار إلى أن المفوضية الأوروبية توقعت في وقت سابق أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا هذا العام بنحو 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% خلال العام الماضي 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى