دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. توقعات بموسم سياحي أفضل هذا الصيف

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

 توقع وزير السياحة الإيطالي “ماسيمو غاراڤاليا” أن يكون الموسم السياحي لهذا الصيف أفضل مقارنة مع الموسم الماضي.

 الوزير تساءل في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء،: “هل ذهبنا في إجازة خلال العطلة الصيفية العام الماضي؟ حسنًا، سيتكرر حدوث ذلك مرة أخرى هذا العام. أتفهم موقف أصحاب الفنادق، لكن هذا الصيف لن يكون مثل صيف 2020. في الواقع، سيكون أفضل”.

واعتبر في حديث لصحيفة (كورييري ديلا سيرا) أن رواد السياحة الإيطاليين “مخطئون في قلقهم الشديد”.

وأضاف ” هم يعلمون أن هذا الصيف سيكون مختلفًا. أولاً، هناك لقاحات، وبعد ذلك لدينا تجربة الماضي، السلوكيات الأكثر مسؤولية”، مشيرا إلى أنه “يتم الآن اختبار البروتوكولات، أنا متفائل جدا”.

وقال إن “لآليات السارية لفرض حالة الإغلاق هي نفسها التي يجب أن تبقى قائمة لإعادة الفتح”، موضحا بأن “هذا يعني أنه مثلما يتم إغلاق كل شيء بمجرد أن تكون البيانات المتوفرة عن كورونا سلبية ، يتم إعادة فتح كل شيء باستخدام السرعة نفسها بمجرد أن تصبح البيانات إيجابية”.

كما أعرب عن “الأمل بأن يعاد فتح الأنشطة في وقت أقرب مما حدث العام الماضي”.

ورغم ذلك، أكد الوزير أنه لا يريد “تقديم وعود لا أستطيع الوفاء بها” لكنه اعرب عن أمله في تتمكن إيطاليا من العودة في أسرع وقت ممكن إلى الحياة الطبيعية، بمجرد أن تسمح البيانات بذلك.

من جهة ثانية، وقع وزير الصحة الإيطالي “روبرتو سبيرانزا” بروتوكولًا جديدًا يسمح للصيادلة بإعطاء لقاحات كورونا للصيدليات، فيما وصفه بـ “خطوة مهمة إلى الأمام” في صنع برنامج التطعيم “أسرع وأكثر انتشارًا”.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. مقتل شخصين بسبب ساعة “روليكس”

وطلب الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة 200 مليون جرعة من لقاح من شركة الأدوية العملاقة جونسون آند جونسون، مع  200 مليون جرعة أخرى. ومن المتوقع أن تصل اللقاحات منتصف نيسان/ أبريل مقبل.

إلى ذلك، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء، إعطاء 9.5 مليون جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا في إيطاليا حتى الآن.

ووفقا للبيانات فإن متعدل لتطعيم في إيطاليا يقدر بـ 229 ألفا و233 جرعة في اليوم الواحد. وبحسب هذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق إيطاليا سنة لتطعيم 75% من تعداد سكانها باللقاح المؤلف من جرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى