اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد شهرين من التراجع.. ارتفاع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة العملة الأوروبية الموحدة اليورو خلال يوليو/ تموز الماضي وذلك بعد شهرين من التراجع، وفقا لبيانات نشرها مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي” يوروستات” اليوم الخميس.

المكتب أوضح أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 1.5% على أساس شهري في يوليو/ تموز، بعد تراجع بنسبة 0.1% في يونيو/ حزيران وتراجع بـ 1.1% في مايو/ أيار.

وجاء الارتفاع أعلى من توقعات الخبراء، الذين توقعوا ارتفاعا بـ 0.6%.

كما سجلت جميع عناصر الإنتاج باستثناء الطاقة نموا على أساس شهري في يوليو/ تموز. وارتفع إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 3.5% وإنتاج السلع الرأسمالية بنسبة 2.7%.

مكتب الإحصاءات ذكر أن إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة ارتفعت بنسبة 0.6%، بينما انخفض إنتاج الطاقة بنسبة 0.6%.

وعلى أساس سنوي، تراجع نمو الإنتاج الصناعي إلى 7.7% في يوليو /تموز مقابل 10.1% في يونيو/ حزيران.

اقرأ أيضا: توقعات أن تسجل ألمانيا أعلى معدل تضخم منذ نحو 30 عاما

أما فيما يتعلق بالإنتاج الصناعي في دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 ككل، فقد ارتفع بنسبة 1.4% على أساس شهري في يوليو/ تموز، ما رفع المعدل السنوي إلى 8.3%.

من جهة ثانية، تراجعت مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو خلال يوليو/ تموز الفائت، في أداء أضعف بكثير من المتوقع، لتتراجع بشكل رئيسي جراء انخفاض حاد في أعداد السلع المشتراة عبر الإنترنت، بحسب تقرير صدر “يوروستات”، مطلع سبتمبر/ ايلول الجاري.

وتراجعت مبيعات التجزئة في 19 دولة تتعامل بالعملة الموحدة “اليورو” بنحو 2.3% في يوليو/ تموز مقارنة مع يونيو/حزيران، لكنها ما زالت مرتفعة 3.1% عنها في يوليو/تموز 2020 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى