تقاريررياضة
أخر الأخبار

دوري أبطال أوروبا.. سان جيرمان يكتفي بالتعادل ومانشستر سيتي يحقق فوزا مثيرا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تعادل باريس سان جرمان الفرنسي، مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1، في حين حقق مانشستر سيتي الإنكليزي فوزا مثيرا على لايبزيغ الألماني 6-3، أمس الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخاض سان جيرمان المباراة بوجود “الثلاثي الرهيب”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، أول مباراة سويا في صفوف النادي الباريسي منذ انتقال الأول قادما من برشلونة الإسباني.

كما أن ميسي بالذات شارك أساسيا للمرة الأولى في صفوف فريق العاصمة الفرنسية، علما بأنه خاض 24 دقيقة في المباراة ضد رينس عندما نزل بديلا لنيمار في الدوري المحلي.

وافتتح سان جرمان التسجيل بعد مجهود فردي رائع لمبابي، تخطى فيه مدافعين على الجهة اليسرى ومرر كرة زاحفة داخل المنطقة تابعها الإسباني أندير هيريرا بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 16.

وعلى الرغم من الهجمات المتكررة لسان جرمان، شكل كلوب بروج خطورة عبر الهجمات المرتدة ونجح من إحداها في إدراك التعادل عبر قائده هانس فاناكان، مستغلا تمريرة عرضية ليسددها في الشباك في الدقيقية 27.

وأمس خاض ميسي مباراته الرقم 150 في المسابقة القارية الأهم وبات ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (177 وهو رقم قياسي) والإسباني تشافي (151).

وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، حقق مانشستر سيتي فوزا مثيرا على لايبزيع الألماني بنتيجة 6-3.

وخاض صانع الألعاب البلجيكي، كيفن دي بروين، أول مباراة له أساسيا في صفوف سيتي بعد أن تعافى من إصابة تعرض لها في كأس أوروبا الأخيرة.

وكان سيتي بلغ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه وخسر أمام جاره تشلسي بهدف مقابل لا شيء.

وافتتح المدافع الهولندي ناتان اكي، التسجيل لسيتي مستغلا ركلة ركنية من جاك غريليش ليتابعها برأسه داخل الشباكفي الدقيقة 16، قبل أن يضاعف سيتي تقدمه عندما انتزع دي بروين، الكرة عل الجهة اليمنى وتخطى مدافعا قبل أن يمرر كرة عرضية ماكرة داخل المنطقة حاول الفرنسي نوردي موكييلي تشتيتها لكنه سددها رأسية خطأ داخل مرماه في الدقيقة 28.

اقرأ أيضا: بنزيما يتألق.. الريال يتفوق على سيلتا ويتصدر الدوري الإسباني

ونجح الفريق الألماني في تقليص الفارق عندما رفع السويدي أميل فورسبرغ، الكرة باتجاه موكييلي الذي سددها رأسية باتجاه الفرنسي كريستوفر نكونكو الذي سدد رأسية بدوره داخل شباك الحارس البرازيلي ايدرسون في الدقيقة 42.

لكن سيتي سرعان ما أعاد الفارق إلى سابقه بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء انبرى لها الجزائري رياض محرز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول إثر لمسة يد داخل المنطقة.

وتلقت شباك سيتي هدفا ثانيا بواسطة نكونكو الذي تلقى كرة متقنة من الإسباني داني أولمو فتخطى آكي وسددها داخل الشباك عند الدقيقة 51، لكن مرة جديدة أعاد غريليش الفارق إلى سابقه في اول مباراة يخوضها في هذه المسابقة عندما سدد كرة لولبية في الزاوية البعيدة في الدقيقة 56.

واستطاع “نكونكو” تسجيل الهاتريك عندما استغل كرة أمامية من يوسف بولسن ليتابعها داخل الشباك في الدقيقة 73، لكن فريقه لم ينعم كثيرا بتقليص الفارق لأن البرتغالي جواو كانسيلو سجل الهدف الخامس لسيتي بتسديدة قوية في سقف الشباك بعد ذلك بدقيقتين.

وأنهى المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس مهرجان الأهداف بإضافة السادس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وكان فريق لايبزيغ قد أكمل الدقائق الـ11 الأخيرة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه الإسباني انخلينو المنتقل إليه من سيتي بالذات لتلقيه الإنذار الثاني في المباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى